Uncategorized

الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) أقامت يومها المفتوح للعام 2024

عقدت الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود فعالية اليوم المفتوح للعام (2024) وذلك يوم الخميس الموافق 7/3/2024 تمام الساعة التاسعة صباحا بفندق سفير مارينا (قاعة سلوى).

وقد استهل السيد/ مشعل التنيب (نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام بالشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود) كلمته التي وجهها بهذه المناسبة بالتقدم للحضور بأسمى آيات التهاني والتبريكات لقرب حلول شهر رمضان المبارك سائلاً العلي القدير أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما عبّر السيد/ التنيب في كلمته بهذه المناسبة عن سعادته بإقامة اليوم المفتوح للشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود للعام الثاني على التوالي بعد انقطاع قسري خلال الفترة من العام 2020 وحتى 2022 فرضتها جائحة كورونا آنذاك، كما أردف قائلاً بأن إدارة الشركة قد دأبت على تنظيم هذه الفعالية لاستعراض إنجازات الشركة وكذلك تكريم قدامى العاملين بالشركة وغيرها من الفقرات الترفيهية حسب البرنامج المعد بهذه المناسبة.

كما صرّح السيد/ التنيب بأنه من المتوقع أن تُحقق الشركة وللعام الثاني على التوالي أرباحاً صافية تتجاوز الـ (23) مليون دينار كويتي عند صدور الحسابات الختامية للشركة في نهاية مارس 2024 وأن تحقيق هذه الأرباح يرجع الى عدة عوامل أهمها:

1) ارتفاع مبيعات الوقود بنسبة من المتوقع أن تبلغ (17%) في نهاية مارس 2024.
2) خفض مصروفات التشغيل بنسبة (28%) من خلال الاستغلال الأمثل لموارد الشركة وسياسة تقنين المصروفات وترشيد الانفاق المعتمد بالشركة.
3) تعظيم الإيرادات الأخرى، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على أرباح الشركة.

كما أفاد السيد/ التنيب بأن الشركة تفتخر بقاعدة كبيرة من العملاء الذين ارتبطت معهم الشركة بعقود تزويد للوقود على مدى عقود من الزمن من شركات الطيران المحلية والإقليمية وكذلك وزارات الدولة حيث حرصت الشركة على مد أواصر التعاون معهم جميعاً بما يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة والصالح العام حيث قامت الشركة بتجديد عقودها مع هؤلاء العملاء خلال الفترة الماضية حسب الجدول الزمني المُعد لذلك.

كما صرّح السيد/ التنيب بأن الشركة ماضية في التنسيق الحثيث مع الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الأشغال العامة بخصوص مشروع مبنى الركاب الجديد (T-2) والذي سوف يُشكّل تشغيله في المستقبل القريب نقلة نوعية لحركة الملاحة الجوية في دولة الكويت نظراً للسعة التشغيلية الهائلة لهذا المبنى.

كما صرّح السيد/ التنيب بأن الشركة ماضية في تطوير إجراءات العمل فيها من خلال تعزيز استخدام الحلول الرقمية كما تحرص أيضاً الى استمرار إدارة كافة الأعمال وفق أعلى معايير الصحة والسلامة والجودة من خلال نظام الإدارة المتكامل المُطبّق بالشركة لتقديم خدمات آمنة وموثوقة ومستدامة لجميع عملائها.

كما أن الشركة وضعت جميع الإجراءات اللازمة لمعالجة ومراقبة وإدارة جميع المخاطر والفرص المحتملة المتعلقة بتحقيق أهدافها الاستراتيجية بشكل فعّال.

كما أنه سعياً لتحقيق التوجه الاستراتيجي لشركة كافكو لضمان الاستدامة على المدى الطويل، أنشأت الشركة إطار عمل لإدارة استمرارية الأعمال لتوفير والحفاظ على الضوابط والقدرات التي تُمكّن الشركة من استمرارية أعمالها في جميع الأوقات وتحت كل الظروف بالتنسيق مع شركة البترول الوطنية الكويتية.

كذلك أردف السيد/ التنيب قائلاً بأن الشركة ماضية بخطى واثقة نحو تحقيق الاستراتيجية الشاملة لمؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة (2040) من خلال تعظيم المبيعات وتقديم خدمات إضافية ذات قيمة مضافة. وضمان الاستدامة على المدى الطويل بتحسين الخدمات المقدمة وإدارة التكاليف بكفاءة، وتجهيز مرافق الشركة ومرافق التزويد المختلفة استعداداً لتشغيل مبنى الركاب الجديد (T-2).

كما أن الشركة في سعي دؤوب لتنويع إيراداتها والتوسع في أعمالها حسب نطاق عمل الشركة من خلال الدراسات التسويقية التي يتم عملها للسوق المحلي والإقليمي.

وقد استعرض مسؤولو الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود خلال هذه الفعالية استراتيجية الشركة للفترة القادمة وإنجازات أقسامها خلال الفترة الماضية.

وفي ختام كلمته أشاد المدير العام للشركة بجهود جميع العاملين كل من موقعه على حرصهم وعملهم الدؤوب خلال العام الماضي حاثّا إياهم لبذل المزيد وتقديم الأفضل لما فيه مصلحة وخدمة الشركة ومستقبلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى