خليجي

«هيونداي» و«كيا» تستحوذان على 10.6% من سوق السيارات بأميركا

[ad_1]

ارتفعت الحصة المجمعة لشركة «هيونداي» وشركتها الأصغر «كيا» في السوق الأميركية في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالعام السابق، وتمكنت من البقاء فوق نطاق 10 في المئة وسط تعافي الطلب والإنتاج.

بلغت حصة الشركتين الكوريتين الجنوبيتين 10.6 في المئة في الفترة من يناير كانون الثاني إلى يونيو حزيران، بزيادة 0.3 نقطة مئوية على العام السابق، وفقاً للبيانات الصادرة عن «أوتوموتيف نيوز» ومقرها الولايات المتحدة.

«تويوتا» تخطط لتطوير سيارات كهربائية «بنواقل حركة يدوية»

الحصة السوقية لشركات السيارات في أميركا

ارتفعت الحصة السوقية لشركتي «هيونداي» و«كيا» في السوق الأميركية إلى رقمين لأول مرة في العام الماضي وحافظتا على المستوى في الأشهر الستة الأولى من عام 2023.

استحوذت «هيونداي» على 5.5 في المئة، بما في ذلك علامتها التجارية الفاخرة «جينيسيس»، بينما استحوذت «كيا» على 5.1 في المئة.

واستحوذت شركة «جنرال موتورز» على المركز الأول في السوق الأميركية بنسبة 16.7 في المئة، تلتها شركة « تويوتا» بنسبة 13.5 في المئة و«فورد» بنسبة 13 في المئة.

واحتلت «هيونداي» و«كيا» معاً المركز الرابع في القائمة، متفوقتان على «ستيلانتيس» التي استحوذت على 10.5 في المئة من الحصة السوقية لشركات السيارات في الولايات المتحدة.

مبيعات السيارات الكهربائية

باعت «هيونداي» و«كيا» مجتمعتان 820 ألفاً و180 سيارة في الولايات المتحدة في النصف الأول من العام، بزيادة 16.7 في المئة على 702 ألف و875 سيارة تم تسجيلها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كانت سيارة «هيونداي توسان» الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة من بين الطرازات الأكثر شعبية، إذ سجلت مبيعات بلغت 100 ألف و591 مركبة في النصف الأول من العام.

كيا
باعت «هيونداي» و«كيا» معاً 820 ألفاً و180 سيارة في الولايات المتحدة في النصف الأول من العام

وزادت مبيعات السيارات الكهربائية من قِبل شركتي صناعة السيارات الكوريتين الجنوبيتين بنسبة 11.4 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 38.057 سيارة في فترة الستة أشهر، على الرغم من قانون خفض التضخم الأميركي الذي يمنح ما يصل إلى 7 آلاف و500 دولار إعفاءً ضريبياً لمشتري المركبات الكهربائية المجمعة فقط في أميركا الشمالية.

في وقت مبكر من هذا العام، بدأت «هيونداي موتور» بإنتاج سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل «جي في 70» تحت علامتها التجارية المستقلة «جينيسيس» في مصنعها في ولاية ألاباما الأميركية.

وتبني «هيونداي» مصنعاً للسيارات الكهربائية وبطارياتها في ولاية جورجيا الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة، والذي ينتظر أن يدخل حيز الإنتاج في النصف الأول من عام 2025.

«تويوتا» تستثمر 2.1 مليار دولار في مصنع للبطاريات بأميركا

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى