تكنولوجيا

غدا الثلاثاء.. انطلاق معرض أوتوميكانيكا الرياض بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض

يقام معرض أوتوميكانيكا الرياض الذي سيحطم الأرقام القياسية بعدد المشاركين بالفترة الممتدة من 30 أبريل ولغاية 2 مايو في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض
تشهد الدورة السادسة من أوتوميكانيكا الرياض مشاركة أكثر من 340 عارضًا من 26 دولة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى أكثر من 8,000 زائر
تشمل أبرز فعاليات المعرض كلاً من: أكاديمية أوتوميكانيكا، المنصة المثالية لقادة الفكر والخبراء ومحترفي القطاع، ونادي النخبة، وهو برنامج حصري مصمم للزوار من كبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين في القطاع

تنطلق غداً فعاليات الدورة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض، المعرض التجاري الرائد في المملكة لقطاع خدمات المركبات وتستمر فعالياته لغاية 2 مايو 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يشهد معرض هذا العام مشاركة أكثر من 340 عارضًا من 26 دولة، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من 8,000 زائر.

ويشغل معرض أوتوميكانيكا الرياض ثلاث قاعات وتبلغ مساحته أكثر من 11,000 متر مربع، وسيعرض مجموعة متنوعة من المنتجات تشمل كبرى العلامات التجارية من قبل عارضين محليين ودوليين، كما سيتمكن الحاضرون من الوصول إلى فرص مثالية للتواصل وتبادل المعرفة، مما يعزز من فتح آفاق جديدة لتوسيع الأعمال التجارية.

وبهذه المناسبة قال بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات التجارية (الشركة المنظمة للمعرض): “يُعد سوق خدمات المركبات الدولي قطاعاً مزدهراً ومتطوراً باستمرار، وتمثل معارض أوتوميكانيكا على مستوى العالم سلسلة القيمة الكاملة لقطاع خدمات المركبات بشكل لا مثيل له، حيث يقدم معرض أوتوميكانيكا الرياض خدماته لجميع فروع القطاع، بدءاً من قطع الغيار والمكونات وحتى معدات خدمات التصليح والصيانة”.

من جهته قال علي حفني، مدير معرض أوتوميكانيكا الرياض، ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة للمعرض): “يوفر هذا المعرض فرصة فريدة من نوعها لمحترفي القطاع للاجتماع واستكشاف التقنيات الجديدة والفرص التجارية في المنطقة، ونحن نتطلع بشدة إلى انطلاق فعاليات معرض أوتوميكانيكا الرياض غداً، والذي سيوفر ثلاثة أيام من الابتكار والتعاون مع تسليط الضوء على مكانتنا كأكثر من مجرد معرض تجاري فحسب، بل مكان مثالي لتبادل المعرفة وإبقاء الحضور على اطلاع تام بآخر وأحدث توجهات وتطورات القطاع”.

ستقام أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض طوال فترة المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام، وستتضمن عروضاً تقديمية رئيسية وحلقات نقاش وآخر تطورات السوق، وستشهد الأكاديمية حضور نخبة من أبرز قادة القطاع ومتحدثين من شركات عالمية مشهورة مثل: بوش ورينو ونيسان، بالإضافة إلى ممثلين بارزين عن جهات حكومية سعودية.

وفي يوم افتتاح المعرض سيلقي الكلمة الرئيسية المهندس صالح الخبتي، نائب الوزير للمعاملات الاستثمارية بوزارة الاستثمار السعودية، وسيتبع ذلك قيام المهندس أفتاب أحمد، كبير مستشاري مجموعة السيارات في المركز الوطني للتنمية الصناعية بوزارة الصناعة والثروة المعدنية، بمشاركة دراسة عن مشهد قطاع السيارات في المملكة، وسيركّز باقي جدول أعمال اليوم على موضوعات تشمل الاستدامة والابتكار والتنقل الحضري من بين العديد من المواضيع الأخرى.
وفي اليوم الثاني من فعالية أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض، سيتم تسليط الضوء على “فرص النمو في سوق خدمات المركبات في دول مجلس التعاون الخليجي” إلى جانب “تأثير التكنولوجيا في مجال خدمات المركبات” و” الأساليب الناجحة في التوزيع لخدمات ما بعد البيع”.
وستختتم الأكاديمية أعمالها بتنظيم ورشة تدريبية مدتها ثلاث ساعات بعنوان “التعلم والتطوير في مجال خدمات ما بعد البيع” في 2 مايو، حيث ستسلط هذه الورشة الضوء على كيفية التعامل مع خدمات المركبات المستمرة في التطور والنمو، والتي سيقدمها المدرب المعتمد فريد صفير، مدير التدريب والعمليات في شركة تقني.
هذا وستتاح للزوار وكبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين في القطاع فرصة الالتقاء من خلال نادي النخبة، وهو برنامج تواصل حصري يعمل على تسريع عملية الشراء وتبسيطها، حيث سيتمكن المشاركون المعتمدون في البرنامج من التواصل في مساحة مخصصة للاجتماعات والاستفادة من برنامج توفيق الأعمال المميز.

وسيستضيف أوتوميكانيكا الرياض ستة أجنحة دولية، تشمل كلاً من: الصين وتايوان وتايلاند وهونج كونج وكوريا وسنغافورة، وسيشارك أيضاً عارضون من ألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان والهند وباكستان.

ومن دول مجلس التعاون الخليجي، سيكون لدولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية حضور كبير في المعرض، حيث سيستحوذ العارضون السعوديون على أكثر من 25% من إجمالي مساحة المعرض.

وستتضمن الدورة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض ثمانية أقسام متخصصة للمنتجات تشمل: قطع الغيار والمكونات، الالكترونيات والنظم، الملحقات والتعديل حسب الطلب، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات والعناية بها، الزيوت ومواد التشحيم، التشخيص والتصليح، والهيكل والطلاء.
ويتم تنظيم المعرض من قبل الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت للمعارض، ويعد واحد من 14 فعالية تابعة لعلامة أوتوميكانيكا في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى