عالمي

600 متخصص يبحثون في لندن مستقبل خفض الكربون

يوفر مؤتمر “إنوفيشين زيرو”، أكبر مؤتمر للاستدامة في بريطانيا، فرصة لعقد شراكات وصفقات تعاون لأولئك الذين يطورون الحلول منخفضة الكربون وإنتاجها ونشرها وتمويلها، وذلك في نسخته الثانية في الفترة ما بين الـ30 من أبريل (نيسان) الجاري إلى الأول من مايو (أيار) المقبل، وبرعاية الحكومة البريطانية.

يهدف مؤتمر “الابتكار صفر” إلى تسريع العمل الهادف نحو اقتصاد ومجتمع منخفض الكربون، بمشاركة أكثر من 600 متحدث من قادة الفكر، وأكثر من 10 آلاف مندوب من دول العالم، وأكثر من 250 عارض، ويشهد أكثر من 200 جلسة في 14 منتدى مخصصاً، بما في ذلك الطاقة والمالية والأغذية والزراعة والصناعة والنقل والتكنولوجيا المتقدمة والطيران والشحن والبيئة المبنية وأسواق الكربون.

سيكشف قادة الفكر العالمي عن تعقيدات أزمة المناخ، كما يستكشف منتدى التكنولوجيا المتقدمة أحدث تقنيات المناخ، وصممت كل جلسة لتعزيز فرص النمو في الاقتصاد النظيف في وقت سيكتسب الحاضرون، بما في ذلك صناع القرار في القطاع الخاص، رؤى قابلة للتنفيذ حول تحقيق أهداف المناخ من خلال منتديات مثل الطاقة والتمويل.

تسريع مسار بريطانيا نحو صافي الصفر

يضم المسرح الرئيس للمؤتمر قادة الفكر العالميين والذين سيناقشون التحديات والحلول لأزمة المناخ، وسيكون هناك عرض للابتكار، إذ ستقدم الشركات الناشئة تقنياتها التي تهدف إلى تسريع مسار بريطانيا نحو صافي الصفر، واستهداف المشترين والمستثمرين من الشركات.

وسيناقش منتدى الطاقة على هامش المؤتمر، السياسات ورأس المال في تحولات الطاقة، مع الابتكارات في مجالات الطاقة النووية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية، وأكثر من ذلك. وسيشهد المؤتمر انعقاد المنتدى المالي، الذي سيستعرض مراحل الاستثمار مع التركيز على التمويل الأخضر والتمويل الانتقالي استجابة لأزمة المناخ.

وسيكشف منتدى التكنولوجيا المتقدمة عن تقنيات المناخ الثورية مثل الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الفضاء ويحولها إلى واقع تجاري، وهناك المنتدى الصناعي الذي سيغطي إزالة الكربون في الصناعات الثقيلة مثل الصلب والأسمنت والبتروكيماويات، مع التركيز على كفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة.

إزالة الكربون في قطاع التعدين

سيعالج منتدى البيئة المبنية التحدي المتمثل في تقليل الكربون في المباني القديمة في بريطانيا، وسيركز منتدى المحيطات والمياه على حماية المحيطات واستعادتها، وهي جزء من الاقتصاد الأزرق، فيما سيتناول منتدى المعادن إزالة الكربون في قطاع التعدين وتأثيره في انبعاثات الغازات الدفيئة، وسيستضيف المؤتمر منتدى النقل والتنقل الذي يناقش تحديات إزالة الكربون في قطاع النقل، بما في ذلك إزالة الكربون من الأسطول والكهرباء.

سيترأس المؤتمر النائب البريطاني ليام فوكس، وستشارك فيه رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ البروفيسور جيم سكيا، وسكرتير الظل للتغير المناخي وصافي الصفر النائب إيد ميليباند، ووزير البيئة والاستدامة والتنمية في جمهورية باراغواي رولاندو غابرييل دي باروس، والنائبة البرلمانية ووكيلة وزارة الخارجية، ووزارة أمن الطاقة وصافي الصفر، أماندا سولواس، والرئيس التنفيدي لـ”أوفغام” جوناثان بريرلي، ورئيسة مجموعة الاستدامة في بنك “أتش أس بي سي” سيليني هيرويجر، والرئيس التنفيذي لـ”أوكتوبوس إنيرجي” غريغ جاكسون، وغيرهم من الشخصيات من مختلف القطاعات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سيكون للغذاء مساحة واسعة للنقاش عبر منتدى الأغذية والزراعة، والذي يستكشف التحولات في الزراعة من خلال الممارسات المتجددة والتقدم الذي حققته صناعة الأغذية في سلسلة التوريد والتكنولوجيا، وكذلك منتدى أسواق الكربون والذي يركز على تعويض الكربون ونمو سوق الكربون الطوعي.

وسيشهد المؤتمر منتدى الاتصالات الذي يهدف إلى التواصل الفعال للمبادرات المناخية للمستثمرين والمستهلكين، بما في ذلك تسهيل التواصل للشركات الناشئة، وكذلك منتدى الطيران والشحن، والذي يتناول الابتكارات والتحديات في الوصول إلى “جيت زيرو” والتعلم المتقاطع بين صناعتي الطيران والشحن.

توسيع التقنيات المبتكرة

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس للمؤتمر بول ديون في كلمة على موقع الحدث إن “التحدي المتمثل في الانتقال إلى مستقبل منخفض الكربون يمثل إحدى أعظم المهام في عصرنا”. وأضاف “تتمثل المهمة في تسريع هذا التحول من خلال تعزيز التعاون وتوسيع نطاق التقنيات المبتكرة، وباعتباره الحدث الأكثر أهمية منذ مؤتمر الأطراف، يعمل المؤتمر كحلقة وصل لصانعي السياسات والمبتكرين في المراحل الأولى والممولين والمستثمرين والشركات متعددة الجنسيات وقادة القطاع العام في طليعة عمليات مستدامة، ولا يمكننا أن نكون أكثر حماسة للترحيب بأكثر من 10 آلاف من الحضور لمؤتمرنا هذا العام”.

وأضاف ديون، “بعد نجاح الحدث في عام 2023، عملنا جاهدين على تنمية وتطوير إينوفوشين زيرو بصورة أكبر… 78 في المئة من حضور المؤتمر في العام الماضي، قالوا إن الحصول على رؤى حول اتجاهات صافي الصفر من خلال المحتوى كان أحد أهم أسباب مشاركتهم في المؤتمر، وقادة الفكر وصانعي السياسات سيطلعون المشاركين بصورة كاملة على أحدث الأفكار حول كيفية إدارة الأعمال”، مشدداً على الأهمية التي تلعبها السياسات والابتكار في التحول منخفض الكربون.




Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى