خليجي

بثروة أكثر من تريليون دولار.. دبي المالي العالمي يحتضن 120 من أغنى العائلات بالعالم


استقطب مركز دبي المالي العالمي أكثر من 120 من أغنى العائلات والأفراد في المنطقة ممن يمتلكون صافي ثروة تزيد على تريليون دولار أميركي، ما أسهم في ترسيخ مكانة دبي لتحتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك في أن تظهر بين أفضل 22 مدينة اكتظاظاً بأصحاب الثروات على مستوى العالم.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن «تقرير أغنى المدن في العالم 2023»، تحتضن دبي ما يزيد على 68 ألف مليونير، و206 «سنتي- مليونير»، وهم الأفراد الذين يمتلكون ثروات تزيد على 100 مليون دولار، و15 مليارديراً.

ونجحت جهود مركز دبي المالي العالمي في زيادة تدفقات الثروات إلى المركز ودبي بصورة أكبر، وتكلل هذا بتحقيق نتائج قياسية في عام 2023.

الثروات العائلية ودبي

وشهد العام الماضي إطلاق مركز دبي المالي العالمي أول مركز من نوعه للثروات العائلية في العالم لتعزيز ودعم الشركات العائلية لتحقيق طموحاتها للنمو المستقبلي.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق خلال فعالية للاحتفال بمرور عام على إنشاء المركز «لطالما كانت دولة الإمارات الوجهة الرئيسية والمفضلة للأعمال والاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عموماً، وبالمثل تسعى الدولة لأن تصبح مركزاً إقليمياً للشركات العائلية».

وأضاف بن طوق «رسخت دبي مكانتها كمركز محوري وعالمي للثروات العائلية، إذ تتيح فرصاً وموارد لا مثيل لها للنمو والحفاظ عليها، وفي غضون عام واحد فقط لعب مركز الثروات العائلية في مركز دبي المالي العالمي دوراً مهماً في دعم هذه المنظومة، وإدراكاً لهذه الأهمية التي تتمتع بها دبي كمركز عالمي للثروات العائلية، فإن سرعة تأثير المركز خلال هذه الفترة القصيرة تؤكد التزامه بتعزيز النمو والازدهار والأمن للأجيال القادمة».

نجاحات مركز دبي المالي العالمي

من جانبه، قال محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم «نجحت دبي ومركز دبي المالي العالمي في ترسيخ مكانتهما بسرعة كوجهة رئيسية للشركات العائلية في جميع أنحاء العالم، ويؤكد النمو الكبير والخبرة التي شهدها المركز دوره المحوري في تشكيل مشهد الثروات العائلية».

وفي السياق نفسه، أوضح الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري أنه «من خلال سعيه الحثيث لتعزيز الشفافية والتنظيم والابتكار وبناء المعرفة، يحظى مركز دبي المالي العالمي بثقة ما يزيد على 230 بنكاً، منها 27 من أفضل 29 بنكاً نظامياً على مستوى العالم، وأكثر من 350 من شركات إدارة الثروات والأصول ذات السمعة».


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى