عربي

246 مليار دولار القيمة السوقية لكبرى شركات الأحذية الرياضية .. إحداها نمت مبيعاتها 80%

[ad_1]

بلغت القيمة السوقية لست شركات رياضية مختصة في صناعة وبيع الأحذية الرياضية، “نايكي، أديداس، إل أي نينج، بوما، أون هولدنج، سكتشرز” نحو ربع تريليون دولار.
وبحسب رصد وحدة التقارير في صحيفة “الاقتصادية”، استند إلى البيانات المالية للشركات والبورصات، سجلت القيمة السوقية للشركات الست مجتمعة نحو 246 مليار دولار.
تأتي أولا شركة نايكي الأمريكية المختصة في إنتاج الأحذية والأدوات الرياضية وغيرها، بقيمة سوقية تقدر بـ168 مليار دولار، ما تساوي حصتها 68 في المائة من الإجمالي.
واحتلت شركة أديداس الألمانية المرتبة الثانية بقيمة سوقية تقدر بـ34.8 مليار دولار، بما يمثل 14 في المائة من الإجمالي، وذكرت في تقريرها الربعي الأخير ارتفاع عائدات الأحذية الرياضية 1 في المائة، ما يوضح الزخم القوي الذي تتمتع به في فئات أداء كرة القدم ورياضة الجري وأيضا كرة التنس.
وفي المرتبة الثالثة تأتي شركة إل آي نينج الصينية حيث بلغت قيمتها السوقية أكثر من 14.5 مليار دولار بما يشكل 6 في المائة من الإجمالي.
تليها شركة بوما الألمانية بقيمة سوقية تبلغ أكثر من 10.4 مليار دولار بما تساوي 4 في المائة من إجمالي الشركات الست. وسجلت مبيعات الأحذية ارتفاعا بمعدل 18.2 في المائة خلال الربع الأخير، مدفوعة باستمرار الطلب القوي على كرة القدم وفئات كرة السلة والجري، إضافة إلى الرياضة.
وتأتي خامسا شركة أون هولندج السويسرية بـ10 مليار دولار قيمة سوقية ما يعادل وزنها 4 في المائة من إجمالي الشركات الست. وسجلت صافي مبيعات الأحذية أكبر نمو خلال الربع الأخير مرتفعة بـ80 في المائة على أساس سنوي ومثلت 95.3 في المائة من صافي المبيعات.
وفي المرتبة السادسة شركة سكتشرز بقيمة سوقية تقدر بـ8.5 مليار دولار ما تعادل 3 في المائة من إجمالي القيم السوقية للشركات الست مجتمعة.

*وحدة التقارير الاقتصادية

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى