تكنولوجيا

مايكروسوفت تضيف كوبايلوت لتطبيق نوتباد بويندوز 11

أظهرت النسخة التجريبية الأحدث لنظام التشغيل ويندوز 11، دمج للمساعد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بشركة مايكروسوفت، كوبايلوت، مع برنامج تحرير النصوص البسيط للنظام، نوت باد Notepad.

أطلقت مايكروسوفت النسخة التجريبية الأحدث من نظام ويندوز 11، وهو الإصدار الذي يحمل اسم 24H2، للمطورين، والتي كشفت عن خطط الشركة للتغييرات القادمة للنظام.

بحسب ما كشفته النسخة التجريبية كما رصدها WindowsCentral، سيحصل برنامج Notepad لنظام التشغيل ويندوز 11، على ترقية للذكاء الاصطناعي من خلال ميزة تسمى “Explain with Copilot” الجديدة التي ستقوم بتقسيم وتحليل النص الذي أبرزه المستخدم.

مايكروسوفت نوتباد

ميزة “التفسير عبر كوبايلوت” الجديدة تظهر من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على نص تم تحديده داخل التطبيق، سيؤدي تحديده إلى نسخ النص المحدد ولصقه تلقائيًا في الشريط الجانبي للبرنامج على النظام، حيث سيبدأ البحث في الإنترنت عن الإجابات.

يعد هذا هو المثال الأول على قيام مايكروسوفت ببناء تكامل كوبايلوت مع برامجها الرئيسية في ويندوز 11 كما ورد في تقارير سابقة.

تعمل الشركة أيضًا على جلب أداة تدعى Cowriter الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي إلى برنامج نوتباد، والذي سيكون قادرًا على كتابة مستندات نصية كاملة بناءً على معايير محددة من المستخدمين.

سيتمكن Cowriter في البرنامج أيضًا من ضبط تنسيق النص والطول وعلامات الترقيم بالإضافة لضبط القواعد.

لم تكشف مايكروسوفت بعد عن Cowriter في برنامج Notepad، ولكن من المحتمل أن يكون إعلان اليوم عن Explore with Copilot في هو الأول من بين العديد من الميزات التي تتمحور حول الذكاء الاصطناعي والتي سيحصل عليها محرر النصوص في العام المقبل.

من المتوقع أن تصل التحديثات الكبيرة لويندوز 11 خلال شهر سبتمبر المقبل، وسيتضمن العديد من الميزات الأخرى بجانب إعادة تصميم لواجهات بعض التطبيقات، يمكن معرفة المزيد من هذا التقرير.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى