عالمي

النفط يقفز 1.3% ويختتم الأسبوع عند 86.2 دولار 

[ad_1]

ارتفعت أسعار النفط عند التسوية بأكثر من دولار للبرميل اليوم لتواصل تحقيق المكاسب للأسبوع السادس على التوالي بعدما قررت السعودية وروسيا خفضا للإمدادات حتى نهاية الشهر المقبل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.10 دولار، أي ما يعادل 1.3 في المائة، لتسجل عند التسوية 86.24 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.27 دولار، أو 1.6 في المائة، ليسجل عند التسوية 82.82 دولار للبرميل.
وحقق الخامان القياسيان اليوم أعلى مستوى لهما منذ منتصف أبريل.

وعلى صعيد الطلب، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك اليوم، بعد اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، إن الاستهلاك العالمي للنفط قد ينمو 2.4 مليون برميل يوميا هذا العام، وفقا لـ”رويترز”.

كما تأثرت أسعار النفط بالبيانات الصادرة اليوم التي أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي حافظ على وتيرة متوسطة لنمو الوظائف في يوليو، لكن الارتفاع القوي في الأجور وتراجع معدل البطالة إلى 3.5 في المائة عكسا استمرار قوة سوق العمل.

بالإضافة إلى ذلك، تراجعت أنشطة الأعمال بمنطقة اليورو بصورة أكبر مما كان يعتقد في البداية في يوليو، ورفع بنك إنجلترا سعر الفائدة إلى أعلى مستوى في 15 عاما أمس الخميس.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى