عربي

أسعار متفاوتة لاشتراكات الباقة الرياضية في 9 دول .. الفروقات تجاوزت 400 %

[ad_1]

أظهر رصد لـ”الاقتصادية”، وجود فروقات في أسعار الاشتراكات الشهرية للباقة الرياضية التي تشمل مشاهدة الدوري السعودي في تسع دول بنسب تجاوزت 400 في المائة.
وبحسب الرصد، الذي استند إلى أسعار الاشتراكات الرسمية عن طريق الموقع الإلكتروني والاتصال الهاتفي لمنصة شاهد، فإن أسعار الاشتراك للباقة الرياضية راوحت بين أربعة و19 دولارا للشهر الواحد.
وبلغ متوسط أسعار الاشتراك في الباقة الرياضية على المنصة نحو 14 دولارا تقريبا ما يعادل 53 ريالا سعوديا.
وتفاوتت الأسعار بشكل كبير بين الدول التسع محل الرصد وهي: السعودية، الإمارات، قطر، البحرين، الكويت، عمان، الأردن، مصر والجزائر” على الموقع الإلكتروني لمنصة “شاهد”.
تجدر الإشارة إلى أن الدوري السعودي أصبح محط أنظار محبي الرياضة من مختلف دول العالم وخصوصا كرة القدم، في ظل التحول الاستراتيجي لجعل الدوري المحلي ضمن أقوى خمسة دوريات في العالم.
ومع استقطاب نجوم العالم إلى الدوري وزيادة روح المنافسة بين الأندية ينتظر المشجعون بدء صافرة الموسم الجديد بكل شغف.
وتأتي السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بأسعار اشتراك في الباقة الرياضية على منصة “شاهد” بـ 19 دولارا تقريبا للشهر الواحد عدا عمان بسعر اشتراك شهري للباقة الرياضية بـ18 دولارا.
بينما بلغ سعر الاشتراك الشهري في الأردن نحو ثمانية دولارات للباقة الرياضية ما يعادل 30 ريالا سعوديا وبانخفاض يقدر بـ 138 في المائة عن السعودية تقريبا.
في حين بلغت أسعار اشتراك الباقة الرياضية الشهرية في الجزائر نحو ستة دولارات ما يعادل 23 ريالا وبانخفاض يقدر بـ216 في المائة عن السعودية.
وأخيرا مصر حيث بلغ سعر الاشتراك في الباقة الرياضية نحو 3.56 دولار تقريبا للشهر الواحد ما يساوي 14 ريالا سعوديا تقريبا مسجلة انخفاضا بأكثر من 400 في المائة تقريبا.

وحدة التقارير الاقتصادية

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى