عربي

86.8 مليار ريال حجم التدفق النقدي الحر لأرامكو السعودية خلال الربع الثاني

[ad_1]

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية”، تحقيق صافي ربح خلال الربع الثاني من العام الجاري عند 112.8 مليار ريال ، فيما بلغت إيرادات الشركة خلال الفترة نحو 403.5 مليار ريال

وبحسب رصد لوحدة التقارير في صحيفة “الاقتصادية”، حققت الشركة تدفق نقدي حر عند 86.8 مليار ريال خلال الفترة.

تراجعت التدفقات الحرة بنحو 33 في المائة، على أساس سنوي، وهو أول تراجع بعد نمو تسعة فصول، ويعود ذلك إلى انخفاض صافي النقد الناتج من الأنشطة التشغيلية نتيجة انخفاض الأرباح، قابله تحركات إيجابية في رأس المال العامل.

أعلنت أرامكو اعتماد آلية جديدة لتوزيع أرباح مرتبطة بالأداء، إضافة إلى الأرباح الأساسية المستدامة والمتزايدة التي تقوم الشركة بتوزيعها حاليا التي تنوي المحافظة عليها.

تستهدف الشركة أن تبلغ تلك الأرباح المرتبطة بالأداء ما نسبته  70 في المائة من التدفقات النقدية الحرة السنوية، وذلك بعد خصم توزيعات الأرباح الأساسية وأي مبالغ أخرى بما فيها الاستثمارات الخارجية.

وأشارت أرامكو أن أي توزيع أرباح سيكون خاضعا لتقدير مجلس الإدارة المطلق بعد الأخذ بعين الاعتبار المركز المالي للشركة وقدرتها على تمويل التزاماتها بما يشمل خطط النمو الرأسمالي، ووفقا لسياسة الشركة لتوزيع الأرباح، ويعتزم توزيع الأرباح المرتبطة بالأداء بشكل ربعي.

وتعرف الشركة التدفقات النقدية الحرة بأنها صافي النقد الناتج من أنشطة التشغيل بعد خصم النفقات الرأسمالية.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى