خليجي

منافس جديد لتشات جي بي تي في أوروبا تطلقه شركة مدعومة من غوغل


تطلق شركة أنثروبيك (Anthropic) المدعومة من غوغل برنامج كلود تشاتبوت في جميع أنحاء أوروبا، ليكون منافساً مباشراً لبرنامج تشات جي بي تي .

قالت شركة أنثروبيك الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والمدعومة من شركتي غوغل وأمازون، إنها ستطلق برنامج الدردشة الآلي المبتكر كلود في جميع أنحاء أوروبا اليوم الثلاثاء.

لماذا هو مهم؟

يعد تطبيق كلود التابع لشركة أنثروبيك منافساً مباشراً لبرنامج تشات جي بي تي التابع لأوبن إيه أي المدعوم من مايكروسوفت، وهو برنامج الدردشة الآلي الذي حطم الأرقام القياسية عندما وصل إلى 100 مليون مستخدم نشط شهرياً بعد شهرين فقط من إطلاقه.

في حين أن برنامج كلود تشات بوت كان متاحاً بالفعل مجاناً عبر الإنترنت في عدد من البلدان، فهذه هي المرة الأولى التي يتم إتاحته عبر الويب وأجهزة آيفون في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عدد قليل من الدول خارج الاتحاد الأوروبي في أوروبا مثل سويسرا وأيسلندا.

وسيتمكن عملاء الأعمال الأوروبيون أيضاً من الوصول إلى مزايا إضافة عبر «كلود تيم»، والتي ستتكلف نحو 28 يورو (30.21 دولار) شهرياً.

قصة إنشاء أنثروبيك

تأسست أنثروبيك على يد مديرين تنفيذيين سابقين في أوبن إيه آي والأشقاء داريو ودانييلا أمودي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، دخلت الشركة في السباق للحصول على تمويل من قبل الشركات، حيث أطلقت نسخة من برنامج الدردشة الآلي الخاص بها الذي يستهدف الشركات.

وقد تؤدي هذه الخطوة إلى دخولها في منافسة مع داعميها أمازون وغوغل، اللذين يرغبان أيضاً في الاستحواذ على مخصصات الإنفاق التي تعتزم الشركات إنفاقها على الذكاء الاصطناعي.

وقال داريو أمودي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك «إن الملايين من الأشخاص حول العالم يستخدمون بالفعل كلود للقيام بأشياء مثل تسريع العمليات العلمية أو تحسين خدمة العملاء أو تحسين كتاباتهم، وإنني أتطلع إلى رؤية ما يبتكره الأشخاص والشركات في جميع أنحاء أوروبا مع كلود».

(1 دولار = 0.9270 يورو)


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى