خليجي

دعوى قضائية تتهم ماسك بالتلاعب بعملة «دوجكوين» لتحقيق مكاسب

رفع مستثمرون دعوى قضائية ضد الملياردير «إيلون ماسك» زاعمين أنه تلاعب بالعملة المشفرة «دوجكوين»، ما كلفهم خسارة مليارات الدولارات.

وقال المستثمرون في دعوى بمحكمة مانهاتن، يوم الأربعاء، إن ماسك استخدم منشورات «تويتر»، ودفع المؤثرين عبر الإنترنت، ومن خلال ظهوره في برامج تلفزيونية، لتحقيق مكاسب من محافظ «دوجكوين» يملكها هو نفسه أو تابعة لشركته «تسلا».

وأضاف المستثمرون أن هذا شمل قرار ماسك بيع نحو 124 مليون دولار من الدوجكوين في أبريل نيسان، بعد أن استبدل شعار الطائر الأزرق الخاص بـ«تويتر» بشعار كليب شيبا المعبر عن العملة المشفرة، مستفيداً من قفزة بنسبة 30 في المئة في سعر العملة.

ويتهم المستثمرون ماسك -أغنى شخص في العالم- برفع سعر الدوجكوين عمداً بأكثر من 36000 في المئة على مدار عامين، ثم تركها تنهار.

وأدرجوا اتهاماتهم الأخيرة في تعديل ثالث لدعوى قضائية بدأت في يونيو حزيران الماضي، بعد أن سعى ماسك إلى رفض التعديل الثاني، واصفاً إياه بأنه «خيالي».

وقال قاضي المحكمة الأميركية ألفين هيلرستين، في أمر صدر يوم الأربعاء، إنه سيسمح «على الأرجح» بالتعديل الثالث للدعوى القضائية.

ورفض محامي ماسك و«تسلا»، أليكس سبيرو، التعليق يوم الخميس، ولم يرد محامي المستثمرين على الفور على طلبات التعليق.

واشترى إيلون ماسك موقع «تويتر» في أكتوبر تشرين الأول الماضي، كما أنه يدير شركة «سبيس إكس»، الشركة المصنعة للصواريخ والمركبات الفضائية، بالإضافة إلى شركة «تسلا» التي تصنع السيارات الكهربائية.

(رويترز).


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى