خليجي

منصة «بت أويسس» تقول إنها تعمل مع هيئة تنظيم الأصول الافتراضية لتوفيق موقفها

قالت منصة «بت أويسس» للعملات المشفرة، في بيان، إنها تعمل عن كثب مع هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي للوفاء بشرط الحد الأدنى من ترخيص المنتج القابل للتطبيق لتوفيق موقفها بعدما غيرت الهيئة وضعها إلى «قيد المراجعة» أو التحفظ الاثنين الماضي.

وكانت الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها حصلت على تصريح بالعمل في 12 أبريل نيسان الماضي، شريطة أن تفي بالشروط الرئيسية في مدة تتراوح بين 30 إلى 60 يوماً، وهو ما لم يحدث.

لم توضح هيئة تنظيم الأصول الافتراضية الشروط التي فشلت «بت أويسس» في الوفاء بها، لكن حتى تتمكن من الوفاء بالشروط فإن «ترخيص الشركة للمستثمرين الأفراد المؤسسيين والمؤهلين» لا يزال «غير عامل»، وفقاً للهيئة.

وأضاف بيان الشركة «لا نزال ملتزمين بتأمين ترخيص الوسطاء وتشغيل المنصة بالتوافق وتحت إشراف هيئة تنظيم الأصول الافتراضية بدبي»

أظهرت دبي سعيها لأن تكون مركزاً إقليميا لتداولات «الكريبتو» مع خلق بيئة قانونية وتنظيمية مواتية لحماية العملاء.

وتتطلب إجراءات الحصول على تراخيص تشغيلية للعملات المشفرة من السلطات المعنية جهداً والتزاماً من شركات الكريبتو، لإثبات التزامهم بمعايير الامتثال العالمية، لا سيما في ظل قوانين مكافحة غسل الأموال والتحقق من العملاء.

كانت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية قد وضعت العملة المشفرة أوبنكس تحت التحفظ في أبريل نيسان كما هددت ثري أروز بالإغلاق في نفس الفترة قبل أن تعلن إفلاسها وتختفي من مشهد الكريبتو الشهر الماضي.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى