خليجي

رئيس «كوب 28» يدعو إلى تطوير الهيكل المالي العالمي لتحقيق أهداف المناخ

دعا وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف «كوب 28» سلطان بن أحمد الجابر، إلى تطوير الهيكل المالي العالمي لتحقيق الأهداف المناخية والتنموية.

وجاءت دعوة الجابر في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية يوم الأربعاء، ضمن نقاش مشترك مع ميا موتلي رئيسة وزراء باربادوس، وأنطونيو غوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من قادة العمل المناخي.

وقال الجابر إن رؤية القيادة في دولة الإمارات حول العمل المناخي تتمثل في كونه يشكّل فرصة للنمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، مؤكداً ضرورة تطوير أداء مؤسسات التمويل الدولية قبل انطلاق مؤتمر الأطراف «كوب 28» في نوفمبر تشرين الثاني.

وأضاف «لدي قناعة راسخة بأن العالم يمتلك العزيمة والإرادة المشتركة الكافية لإحراز التقدم اللازم بحلول مؤتمر الأطراف، ووضع الأساس لقمة مناخية ناجحة».

وكان قد أكد سلطان الجابر في تصريحات سابقة، ضرورة توجيه التمويل إلى الدول النامية، وأهمية التوصل إلى اتفاق جديد بشأن تمويل المناخ في دول الجنوب العالمي لتلبية احتياجات التنمية والعمل المناخي على نحو متزامن.

ومن المقرر أن تستضيف الإمارات قمة «كوب 28» في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر كانون الأول من العام الجاري.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى