عربي

“الصندوق العقاري” السعودي يُودِع 933 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أبريل 2023

أودع صندوق التنمية العقارية السعودي أكثر من 933 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر أبريل 2023.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، إن إجمالي الدعم للشهر الحالي جرى تخصيصه لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة، مشيراً إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى أبريل 2023، تجاوز 47.1 مليار ريال.

ويأتى دعم مستفيدي “سكني” تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعودية 2030 – لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70 %، وفقا لـ”واس”.

وأشاد بن ماضي بالتزام مستفيدي منتج البناء الذاتي بتحديث مراحل البناء خلال الفترة الماضية، موضحاً أن أكثر 50% من إجمالي المستفيدين ممن أكملوا 3 سنوات أو 12 شهراً من توقيع عقودهم التمويلية تمكنوا من تحديث مراحل البناء عبر الموقع الإلكتروني للصندوق عقب إطلاق الخدمة، مُنوهاً بأهمية تحديث مراحل البناء الذاتي لضمان دعم الصندوق لمستفيدي المنتج واستمرار الدعم السكني لهم.

يُذكر أن “الصندوق العقاري” يُقدم أكثر من 43 خدمةً من خدمات برامج الدعم السكني، من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، ومنصة المستشار العقاري، إضافةً لأجهزة الخدمات الذاتية في كافة فروعه .


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى