عربي

الذهب يصعد مع هبوط الدولار وترقب خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم مع تراجع الدولار، إذ يترقب المتعاملون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المقرر في وقت لاحق اليوم للحصول على تلميحات بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل بعد بيانات اقتصادية قوية الأسبوع الماضي.

وبحسب “رويترز”، صعد الذهب صباح اليوم في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 1874.34 دولار للأوقية ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى منذ السادس من يناير في الجلسة السابقة. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المائة إلى 1873.00 دولار. وانخفض مؤشر الدولار 0.1 في المائة بعد أن لامس أعلى مستوى في نحو شهر أمس الاثنين. وضعف الدولار يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وكانت أسعار الذهب قد تخطت مستوى 1900 دولار للأوقية في يناير على أمل تباطؤ رفع أسعار الفائدة من جانب المركزي الأمريكي، لكن الأسعار تراجعت منذ ذلك الحين. وسيتابع المشاركون في السوق عن كثب خطاب باول لمعرفة ما إذا كانت تصريحاته تشير إلى تشديد كبير بعد بيانات وظائف قوية الأسبوع الماضي. والذهب حساس لأسعار الفائدة المرتفعة، التي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصل الذي لا يدر عائدا.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى