عربي

الذهب يرتفع 0.3 % إلى 1840 دولارا

استعادت أسعار الذهب بعض الزخم اليوم مع تراجع الدولار، لكن احتمالات إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على رفع أسعار الفائدة مجددا أبقت على توتر المستثمرين.

وبحلول الساعة (03:33) بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1840.94 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما سجل أدنى مستوى منذ أوائل يناير أمس. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المائة إلى 1850.20 دولار.

وتثني أسعار الفائدة المرتفعة عن الاستثمار في الذهب الذي لا يدر عائدا، على الرغم من أنه يعد تحوطا ضد ارتفاع الأسعار بحسب رويترز.

وقال هاريش في. رئيس أبحاث السلع الأولية في جيوجيت للخدمات المالية “على الرغم من البيانات الاقتصادية الإيجابية الأخيرة للولايات المتحدة ومواصلة ضغط قوة الدولار الأمريكي على وضع الذهب كملاذ آمن، هناك فرص لانتعاش تقني جديد بسيط، إذ انخفضت الأسعار إلى أدنى مستوياتها في عدة أسابيع”.

وأظهرت بيانات أمس انتعاش مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في يناير بعد انخفاضها شهرين متتاليين، ما يشير إلى استمرار متانة الاقتصاد على الرغم من ارتفاع تكاليف الاقتراض.

وقال هاريش إن البيانات قد تمنح المركزي الأمريكي الثقة لرفع أسعار الفائدة أكثر، مما يضغط على الذهب على المدى القصير.

وتراجع مؤشر الدولار 0.3 في المائة، بعدما وصل إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع أمس، ما جعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أقل تكلفة للمشترين في الخارج.

وسجلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشرة أعوام أعلى مستوى منذ الثالث من يناير.


 


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى