خليجينفط

البحرين تستضيف الدورة الخامسة من مؤتمر جيبكا

تستضيف مملكة البحرين في الفترة ما بين 5 و7 سبتمبر القادم، الدورة الخامسة من مؤتمر جيبكا للرعاية المسؤولة الذي ينظمه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، المنظمة الممثلة للقطاع في دول مجلس التعاون الخليجي، كل عامين. وسيفتتح المؤتمر، المزمع عقده هذا العام في فندق الريتز كارلتون المنامة، سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس هيئة الكهرباء والماء ورئيس مجلس إدارة شركة جيبك، بكلمة يلقيها أمام الحضور في اليوم الرئيسي للحدث الموافق للسادس من سبتمبر.

سيعمل مؤتمر جيبكا للرعاية المسؤولة، خلال فترة انعقاده، على تقييم آليات عمل تقنيات التحول الرقمي والامتثال، بهدف تبسيط وتكامل عمليات إعداد تقارير البيئة والصحة والسلامة، وتنسيق الممارسات عبر مختلف القطاعات والمناطق. وذلك على ضوء تقرير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) للعام 2022، الذي يظهر أن العالم بحاجة إلى استثمار تراكمي في تحويل الطاقة قدره 44 تريليون دولار أمريكي حتى عام 2030، وتخصيص ما يعادل 35 تريليون دولار أمريكي من المبلغ الإجمالي للاستثمار في تقنيات تحويل الطاقة. وتبرز هذه النتائج أن الاستثمار في التكنولوجيا وحدها لن يكون كافياً لتحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفري خلال العقد المقبل، لذلك ستحتاج الحكومة والصناعة للعمل جنباً إلى جنب لخفض تكاليف التقنيات وتحسين الشفافية والمساءلة في إجراءات خفض الانبعاثات.

ستنطلق فعاليات المؤتمر الذي ينعقد هذا العام تحت شعار “الابتكار لبناء مستقبل مستدام”، بكلمة يلقيها عبد الهادي السحيمي، مستشار اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة شيفرون فيليبس السعودية ورئيس لجنة الرعاية المسؤولة في الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات “جيبكا” ثم كلمة ترحيبية يلقيها المهندس ياسر عبد الرحيم العباسي، الرئيس التنفيذي لشركة جيبك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى