خليجي

«أدنوك للإمداد والخدمات» يقفز 44.8% في أول يوم تداول بسوق أبوظبي

قفزت أسهم شركة «أدنوك للإمداد والخدمات» 44.8 في المئة فوق سعر إدراجها في أول يوم تداول لها في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الخميس، وفق بيان رسمي.

وجرى تداول سهم الشركة الإماراتية عند 2.91 درهم لدى فتح السوق مقابل سعر طرح بلغ 2.01 درهم وهو الحد الأعلى للنطاق السعري الاسترشادي.

وأعلنت «أدنوك» عن إكمال الاكتتاب العام الأولي لشركتها «أدنوك للإمداد والخدمات» في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والذي يعد أعلى طلب لاكتتاب عام على مستوى العالم في 2023، وثاني أكبر إدراج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد اكتتاب أدنوك للغاز في مارس آذار الماضي.

واستقطب الطرح طلباً إجمالياً من المستثمرين زاد على 460 مليار درهم (125 مليار دولار)، وتجاوز الطرح في المجمل القيمة المستهدفة بنحو 163 مرة.

وحقق الاكتتاب العام الأولي حصة أقلية تمثل 19 في المئة من أسهم الشركة، بعائدات إجمالية 2.83 مليار درهم.

وقال خالد الزغابي، رئيس الشؤون المالية في مجموعة أدنوك «استقطبت الاكتتابات العامة الأولية الستة التي نفذتها (أدنوك) طلباً إجمالياً بلغ أكثر من 1.41 تريليون درهم».

وقال عبدالكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، «تنفذ الشركة برنامجاً استراتيجياً للنمو والتطور يشمل زيادة المصاريف الرأسمالية بأكثر من 18.36 مليار درهم ما يمكنها من توفير فرص جذابة للمستثمرين للنمو وزيادة الأرباح».

وتعمل شركة أدنوك للإمداد والخدمات، التي تأسست عام 2016، في مجال الشحن والخدمات اللوجستية البحرية لقطاع الطاقة.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى