خليجي

ما موقف ماسك من التبرع لمرشحي الرئاسة الأميركية؟

[ad_1]

قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك يوم الأربعاء إنه لن يتبرع بأموال للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب أو الرئيس الديمقراطي جو بايدن في انتخابات هذا العام.

وأكد مصدر لرويترز أن ترامب التقى هو وماسك مع مجموعة صغيرة من الأشخاص الآخرين في ولاية فلوريدا خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث سعى الرئيس السابق إلى اجتذاب أموال لحملته.

وفي منشور على منصته (إكس) للتواصل الاجتماعي، قال ماسك «لأكن واضحاً، لن أتبرع بالمال لأي من المرشحين لمنصب رئيس الولايات المتحدة».

.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، أنهت نيكي هيلي تحديها الطويل لترامب، ما يضمن أنه سيكون مرشح الحزب الجمهوري مع بايدن في نوفمبر تشرين الثاني، في ثاني مواجهة بينهما بعد الانتخابات الماضية.

وفي عام 2022، طلب ماسك من الأميركيين انتخاب كونغرس جمهوري في انتخابات التجديد النصفي الأميركية من أجل موازنة الديمقراطيين الذين ينتمي إليهم بايدن.

تبرعات ماسك السياسية

قدم ماسك 19 تبرعاً سياسياً بشكل فردي -بعيداً عن شركاته- منذ عام 2020، بلغت 15013 دولاراً للجمهوريين و11218 دولاراً للديمقراطيين، وفقاً للبيانات المقدمة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية.

حظي رئيس مجلس النواب السابق النائب كيفن مكارثي، جمهوري من ولاية كاليفورنيا، بالنصيب الأكبر من تبرعات ماسك، إذ جمع 98 ألف دولار بين عامي 2011 و2017، بحسب لجنة الانتخابات الفيدرالية.

ومن الناحية القانونية، لا يمكن للأفراد التبرع إلا بمبلغ 6600 دولار للحملة و5000 دولار للجنة العمل السياسي القيادية.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى