عالمي

21 % انخفاض صادرات الديزل الروسي المنقولة بحرا في مايو

تراجعت صادرات روسيا المنقولة بحرا من الديزل وزيت الغاز 21 في المائة في أيار (مايو) عن الشهر السابق إلى نحو 3.1 مليون طن مع تخفيض المعروض بسبب الصيانة الموسمية لمصافي التكرير وزيادة الطلب المحلي، بحسب ما أظهرته بيانات واردة من تجار وريفينيتيف أيكون.

وتم تعديل طاقة تكرير النفط الخام غير المستغلة لشهر مايو بزيادة 500 ألف طن عن الخطة السابقة إلى خمسة ملايين طن مع تمديد عدة مصاف لفترة الصيانة، وفقا لـ”رويترز”.

ومنذ دخول الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على منتجات النفط الروسية حيز التنفيذ بشكل كامل في الخامس من فبراير، حول التجار صادرات الديزل من الموانئ الروسية إلى دول في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، وكانت أوروبا في السابق هي المشتري الرئيس لهذه المنتجات.

ووفقا لبيانات ريفينيتيف، تراجع الديزل الروسي المنشأ الذي أرسل إلى تركيا إلى 0.9 مليون طن في مايو من 1.2 مليون طن في أبريل. ولم يحدد بعد الميناء الذي سيتم فيه تفريع نحو نصف كمية الشحنات.

وقال أحد التجار إنه سيتم نقل بعض كميات الديزل الروسي من سفينة إلى أخرى بالقرب من ميناء مرسين التركي.

وأظهرت بيانات رفينيتيف أن ما يقرب من 0.43 مليون طن من الديزل الذي تم تحميله في موانئ روسية على بحر البلطيق توجه إلى البرازيل الشهر الماضي. وتركيا والبرازيل هما الوجهة الرئيسة لاستقبال صادرات الديزل القادمة من الموانئ الروسية هذا العام. وأظهرت بيانات رفينيتيف أن تركيا استقبلت 5.2 مليون طن والبرازيل 1.6 مليون طن في الفترة من يناير إلى مايو، مقارنة بخمسة ملايين طن و74 ألف طن للبلدين على التوالي في 2022 بأكمله. وكشفت البيانات أن إجمالي صادرات الديزل الروسي إلى الدول الإفريقية بلغت نحو 0.5 مليون طن في مايو من 0.9 مليون طن في أبريل. وتعد توجو وليبيا وتونس أكبر المستوردين.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى