عربي

“نيوم” تبرم صفقات لإنشاء أكبر مصنع هيدروجين أخضر في العالم بـ 8.4 مليار دولار


أعلنت شركة نيوم للهيدروجين الأخضر اليوم، إتمام مرحلة الإغلاق المالي لمشروع إنشاء أكبر مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم باستثمار قيمته 8.4 مليار دولار، بعد توقيعها مستندات مالية مع 23 مصرفا وشركة استثمار محلية وإقليمية ودولية. ويجري بناء المصنع في مدينة “أوكساجون” ضمن “نيوم”.


وقد أبرمت الشركة كذلك اتفاقية تنفيذ أعمال الهندسة والمشتريات والبناء مع شركة “إير برودكتس”، بصفتها شركة المقاولات المسؤولة عن تنفيذ هذه الأعمال وضمان تكامل الأنظمة على مستوى المصنع بشكل عام.


كما أعلنت، اعتماد “إس آند بي جلوبال” للتصنيفات الائتمانية، باعتبارها طرفا ثانيا مستقلا يقدم رأيا موضوعيا، لهيكلية التمويل بدون حق الرجوع، تأكيدا على التزام هذا المشروع بشروط القروض الخضراء، علما أن هذا التمويل هو الأكبر من نوعه في إطار التمويل الأخضر. وقامت “إير برودكتس” بدورها بمنح عقود رئيسة لعدد من الشركاء في مجالي التكنولوجيا والبناء، إضافة إلى ذلك، أبرمت اتفاقية حصرية لمدة 30 عاما مع “إير برودكتس” التي ستقوم بشراء كامل الأمونيا الخضراء التي سينتجها المصنع، وذلك في خطوة تهدف إلى اغتنام الفرص الاقتصادية المرتبطة بالطاقة المتجددة ضمن مختلف مراحل سلسلة القيمة.


وسينتج مصنع الهيدروجين الضخم التابع لشركة نيوم للهيدروجين الأخضر، والذي هو عبارة عن شراكة متكافئة لتنفيذ مشروع مشترك بين “أكوا باور” و”إير برودكتس” و”نيوم”، ما يصل إلى 4 جيجاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التي ستستخدم بدورها لإنتاج ما يصل إلى 600 طن متري يوميا من الهيدروجين الخالي من الكربون مع نهاية 2026، وذلك على شكل أمونيا خضراء كحل فعال من حيث التكلفة لقطاعي النقل والصناعة على المستوى العالمي.


إصدار أول رخصة صناعية في أوكساجون لشركة “نيوم للهيدروجين الأخضر”


“نيوم” : بناء أكبر مشروع هيدروجين أخضر في العالم بقيمة 5 مليارات دولار


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى