عربي

شركة التنمية الغذائية السعودية تعتزم استثمار 4.5 مليارات ريال

دشّن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، مشاريع جديدة لشركة التنمية الغذائية، إحدى شركات الدواجن الوطنية، والتي أعلنت من خلالها عن خطتها لاستثمار ما يقدر بــ4.5 مليارات ريال بحلول عام 2030.

جاء ذلك خلال حفل أقيم بمقر الوزارة بالرياض بحضور رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الغذائية عمرو عبدالله الدباغ، ورئيس مجلس إدارة شركة “إم إتش بي” الدكتور جون ريتش، وعدد من وكلاء الوزارة ومسؤوليها، بهدف الوصول إلى إنتاج 80% من احتياجات المملكة من الدواجن محليًا بحلول 2025م، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي واستدامته بالمملكة.

وأعلنت شركة التنمية الغذائية توقيع مذكرة تفاهم مع شركة MHP ، المنتج الأوروبي الرائد للدواجن.

وتعد الاتفاقية هي الخطوة الأولى لتأسيس مشروع مشترك بين الشركة المملوكة للتنمية بالكامل، وهي شركة تلال الصحراء للخدمات البيطرية المحدودة وشركة إم إتش بي إس إي (MHP SE)، الشركة الأم للمجموعة العالمية الرائدة في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية ومقرها الرئيسي في أوكرانيا.

تتثمل الأهداف الأساسية للمشروع المشترك في تطوير وتشغيل منشآت لتربية الدواجن، وتشمل انشاء فقاسة جديدة في المملكة لتفريخ 108 مليون بيضة تفقيس سنويًا.

وسيتم الاستثمار في منشآت لطحن الأعلاف بهدف إنتاج 137 ألف طن متري من الأعلاف سنويًا. كما سيتم تمويل هذه المبادرات بشكل اساسي من قبل صندوق التنمية الزراعية في السعودية.

ومن المتوقع أن توفر MHP مجموعة واسعة من الخبرات الصناعية عبر سلسلة القيمة لاقتناص الفرص طويلة الأجل وتصميم أفضل المرافق في فئتها، والتي تتماشى تمامًا مع ظروف السوق المحلية.

يظل إنشاء الشركة المشتركة خاضعًا للموافقات التنظيمية اللازمة بما في ذلك الموافقة من قبل الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية والتراخيص الأخرى المعمول بها.

وتمتد مدة المذكرة إلى 12 شهر من تاريخ توقيع التتفاقية أو حتى توقيع اتفاقية الشركاء.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى