عربي

تراجع الدولار يدعم الذهب والبلاديوم يقفز 1.3 %

ارتفعت أسعار الذهب اليوم مع تراجع الدولار عن ذروة شهر بعد تعليقات من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي اعتبرت أقل تشديدا للسياسة النقدية.

وبحلول الساعة (07:44) بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 1880.97 دولار للأوقية (الأونصة) كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المائة إلى 1880.10 دولار.

وتفيد أسعار الفائدة الأقل الذهب إذ تقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وقال باول أمس الثلاثاء إن أحدث تقرير وظائف في الولايات المتحدة يظهر أن عملية إعادة التضخم للنسبة المستهدفة البالغة اثنين في المائة ستستغرق “بعض الوقت” في إشارة إلى الحاجة إلى المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة.

وارتفعت أسعار الذهب أمس الثلاثاء إثر تراجع الدولار عن أعلى مستوى في شهر لدى إدلاء باول بتلك التصريحات إذ بدا أن أغلب المتعاملين في السوق يتفقون على أن ذلك لم يحمل مفاجأة بتشديد نقدي أكثر حدة.

وبحسب “رويترز”، تواصلت الضغوط على الدولار اليوم وتراجع في أحدث تداولات بنسبة 0.2 في المائة ما رفع من جاذبية الذهب للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 في المائة إلى 22.43 دولار للأوقية بعد أن وصلت لأدنى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة.

وصعد البلاتين 1.2 في المائة إلى 985.10 دولار وقفز البلاديوم 1.3 في المائة إلى 1667.36 دولار.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى