عربي

الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار .. والمستثمرون يترقبون بيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع تراجع الدولار، فيما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية التي يمكن أن تحدد الخطوات التالية للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي”.

وزاد الذهب في التعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 1861.93 دولارا للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة (06:45) بتوقيت جرينتش بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته منذ أوائل يناير في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المائة إلى 1870.60 دولار، والذهب حساس بشدة لارتفاع أسعار الفائدة نظرا لأن ذلك يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة ذلك الأصل الذي لا يدر عائدا.

وقال كريستوفر وونج الخبير الاستراتيجي في أو.سي.بي.سي “إذا أظهر اتجاه تراجع التضخم في الولايات المتحدة علامات على التباطؤ حتى ولو مؤقتا، فإن الحذر بشأن التشديد النقدي من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يؤثر سلبا على معنويات المخاطرة والذهب، بينما يحتمل أن يجد الدولار مزيدا من الدعم”.

ويترقب المستثمرون باهتمام بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين لشهر يناير المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم. وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيس 0.5 على أساس شهري.

وأضاف وونج أنه إذا جاء مؤشر أسعار المستهلكين أقل من المتوقع فمن المحتمل أن يتحمل الاحتياطي الفيدرالي إبطاء رفع أسعار الفائدة “ما قد يعني استئناف تراجع الدولار وانتعاش الذهب”، وتتوقع أسواق المال أن يصل معدل الفائدة المستهدف للاحتياطي الاتحادي إلى ذروته عند 5.188 في المائة في يوليو مقابل النطاق الحالي الذي يتراوح بين 4.5 و 4.75 في المائة.

وهبط مؤشر الدولار 0.2 في المائة، ما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أقل تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ظلت الفضة دون تغير يذكر في المعاملات الفورية عند 21.97 دولارا للأوقية وارتفع البلاتين 0.1 في المائة إلى 954.76 دولار بينما صعد البلاديوم 0.2 في المائة إلى 1569.07 دولار.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى