تكنولوجيا

جوجل تعلن وصول متصفح كروم للسيارات

أعلنت شركة جوجل عن وصول بعض الميزات الجديدة لنظام Android Auto للسيارات، بما في ذلك وصول متصفح كروم، ليكون تطبيقًا جديدًا سواء لاستخدام منصات خارجية بنظام أندرويد للسيارات، أو في السيارات التي تأتي مع النظام مدمجًا في الجهاز الداخلي.

شاركت جوجل في معرض CES 2024 لمنتجات التقنية الاستهلاكية، وقدمت الشركة بعض الميزات الجديدة التي ستأتي قريبًا لنظام أندرويد للسيارات أو Android Auto.

وقالت الشركة، أن أصحاب السيارات الكهربائية سيمكنهم قريبًا الحصول على معلومات حول البطارية في الوقت الفعلي مع خرائط جوجل من خلال Android Auto، مما يسمح لهم بمعرفة مقدار سعة البطارية المتبقية عند الوصول إلى الوجهة، ومتى يتعين عليهم إعادة الشحن.

جوجل متصفح كروم للسيارات

وكانت هذه الميزة متاحة بالفعل للسيارات بنظام الشركة، والآن ستكون متاحة لمستخدمي Android Auto، بدءًا من Ford Mustang Mach-E وF-150 Lightning “في الأشهر المقبلة”، وستكون المركبات الكهربائية الأخرى مؤهلة في المستقبل القريب.

كما سيتمكن الأشخاص الذين يمتلكون سيارات مزودة بنظام أندرويد الأصلي، والمعروفة أيضًا باسم “برامج جوجل المدمجة”، من إرسال اتجاهات القيادة من هواتفهم الذكية مباشرة إلى سيارتهم، ستكون هذه الميزة مستقلة عن نظام التشغيل، لذا يمكن لأي شخص لديه هاتف آيفون أو هاتف بنظام أندرويد من الاستفادة منها.

“برامج جوجل المدمجة” هو المصطلح التسويقي للشركة لخدماتها للسيارات (GAS)، وهو المنتج المرخص الذي تبيعه لشركات السيارات التي ترغب في الحصول على ميزات معينة، مثل الخرائط، المساعد الرقمي، ومتجر بلاي ضمن الإعداد الافتراضي على شاشات المعلومات والترفيه الخاصة بهم.

جوجل متصفح كروم للسيارات

يعمل GAS متقدمًا فوق Android Automotive، وذلك عندما يعمل نظام التشغيل الأصلي للسيارة بنظام أندرويد.

قالت الشركة أن متصفح كروم سيتوفر أيضًا في بعض السيارات بنظام أندرويد أوتو.

“متصفح كروم متصل بحساب المستخدمين ويتضمن كل المعرفة حول تفضيلاته وكل حساباتهم ونشاطه، لذا تصبح هذه ميزة جميلة وموضع ترحيب من قبل أصحاب السيارات”.

تضيف الشركة أيضًا تطبيقات جديدة للسيارات بـ GAS، بما في ذلك خدمات بث الفيديو مثل PBS Kids وCrunchyroll وتطبيق The Weather Channel.

لقد قامت الشركة بإضافة ميزات جديدة إلى كل من Android Auto وبرامج جوجل المدمجة، بشكل مطرد على مدار السنوات القليلة الماضية، بينما لا توجد مواعيد محددة لوصول الميزات الجديدة بالنسبة لبرامج السيارة.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى