غاز

مصر.. إيجاس: البترول توسع نشاطها في إفريقيا ودول الخليج

قال المهندس مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، إن قطاع البترول تمكن من تحويل نحو 14 مليون وحدة سكنية للعمل بالغاز الطبيعي بجميع المحافظات، أي ما يوزاي 60% من المواطنين على مستوى الجمهورية.

توصيل الغاز لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية سنويًا
تابع رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، خلال كلمته بالجلسة الأولى بمؤتمر بناة مصر، إنه يتم توصيل الغاز لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية سنويًا، وأن إجمالي الوحدات التي تم توصيل الغاز إليها منذ بدء نشاط التحويل وحتى الآن عززت بشكل مباشر من تكثيف الاعتماد على بالغاز كبديل لأنواع الوقود الأخرى.

وأوضح أن وزارة البترول تتوسع في إفريقيا من خلال شركاتها مثل “بتروجت وغاز مصر وإنبي” حيث بدأت الوزارة في عدد من المباحثات مع بعض الدول الإفريقية لنقل الخبرات المصرية إليها في مجالات البحث والاستكشاف ومد الشبكات القومية بتلك الدول.

وأضاف أن شركات قطاع البترول تتواجد في العديد من الدول الإفريقية وبعض دول الخليج على رأسها السعودية، اليمن، الأردن، العراق، موضحًا أن شركات البترول المصرية نجحت في إثبات مكانتها خارجيًا من خلال التكنولوجيات التي تعمل بها وكذلك الجدول الزمن السريع الذي يتم من خلاله تنفيذ المشروعات.

زر الذهاب إلى الأعلى