عالمي

مخاوف الركود تهبط بالنفط 4% إلى 77.7 دولار

تراجعت أسعار النفط نحو‭‭ ‬‬أربعة بالمئة اليوم لتواصل الخسائر من الجلسة السابقة حتى بعد أن أظهر تقرير انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع، مع تنامي مخاوف الركود بالنسبة لأكبر اقتصاد في العالم.

وسجل خام برنت عند التسوية 77.69 دولار للبرميل ليفقد 3.08 دولار، أي ما يعادل 3.8 بالمئة. وسجل خام غرب تكساس الوسيط 74.30 دولار للبرميل متراجعا 2.77 دولار أي 3.6 بالمئة.

وبحسب “رويترز”، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاضا في مخزونات الخام الأمريكي الأسبوع الماضي بنحو 5.1 مليون برميل إلى 460.9 مليون برميل، وساعد هذا في الحد من انخفاض الأسعار ليتجاوز بكثير توقعات المحللين بانخفاض 1.5 مليون.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين انخفضت بنحو 2.4 مليون برميل لتصل إلى 221.1 مليون برميل وانخفضت نواتج التقطير نحو 600 ألف برميل لتصل إلى 111.5 مليون برميل.

وانخفضت ثقة المستهلك الأمريكي إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر في أبريل مع تصاعد المخاوف من سقوط الاقتصاد في الركود هذا العام.

ويخشى المستثمرون أن تؤدي زيادة أسعار الفائدة التي قد تفرضها البنوك المركزية بغرض مكافحة التضخم إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتؤثر على الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي. 


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى