خليجي

شاومي تدخل قائمة كبار مصنعي السيارات الكهربائية الناشئة بالصين


أصبحت شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية شاومي ثامن أكبر شركة ناشئة للسيارات الكهربائية في البلاد، بعد بيع أكثر من 7000 وحدة من طرازها الأول إس يو 7 سيدان في أبريل نيسان، وفقاً لبيانات الصناعة.

من المتوقع أن يؤدي دخول شاومي القوي إلى سوق السيارات الكهربائية المزدحمة في الصين إلى مزيد من التقلب في أكبر سوق للسيارات في العالم، حيث تخوض الشركات حرب أسعار شرسة وسط ضعف الطلب.

وتعد شركة شاومي بالفعل اسماً مألوفاً في الصين للهواتف الذكية والأجهزة المنزلية الشهيرة.

وهي تنضم إلى شركات ناشئة أخرى مثل نيو وإكسبينغ، حيث تركز شركات صناعة السيارات الجديدة على إنتاج السيارات الكهربائية.

وباعت شركة شاومي نحو 7058 جهاز سيارة من طراز إس يو 7 في أبريل نيسان، وهي أول مبيعات شهرية كاملة لها منذ إطلاق النموذج في أواخر مارس آذار، وتستهدف أكثر من 100 ألف عملية تسليم هذا العام، وهو ما يتوافق مع متوسط مبيعات شهرية يبلغ 11618 وحدة لبقية العام.

وجاءت شاومي في المركز الثامن في قائمة أكبر شركات السيارات الكهربائية الناشئة، لتحل محل العلامة التجارية أفاتار للسيارات الكهربائية التي تصنعها شركة مملوكة للدولة، وفقاً لتحليل رويترز لبيانات المبيعات الشهرية من منصة معلومات السيارات بايتدانس دونغشيدي.

وتعتبر سوق السيارات الكهربائية في الصين مزدحمة بعدد متزايد من الشركات الناشئة التي تشمل مصنعي السيارات الكهربائية النقية بالإضافة إلى العلامات التجارية الفرعية للمركبات الكهربائية من شركات صناعة السيارات التقليدية.

وتضع تقديرات المبيعات الشهرية لشركة شاومي بأكثر من 11000 وحدة خلال الفترة المتبقية من العام في منافسة وثيقة مع فولكس فاغن، التي حققت أداءً أفضل من معظم ماركات السيارات الأجنبية الأخرى في التنافس مع شركات السيارات الكهربائية الصينية.

سلمت شركة فولكس فاغن 13108 سيارات كهربائية في أبريل نيسان.

ومن المتوقع أن تصبح السوق أكثر صعوداً بشأن شركة شاومي في السنوات القادمة، وفقاً لبعض المحللين، حيث تشير إحداها إلى أن مبيعات سيارة شاومي ستبلغ 240 ألف سيارة في عام 2025 و348 ألفاً في عام 2026.

وتصدرت شركة بي واي دي المحلية تصنيفات مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بـ120.2 ألف وحدة الشهر الماضي، حيث كانت المبيعات مدفوعة إلى حد كبير بالطرازات ذات الأسعار الجذابة التي كانت أرخص بكثير من إس يو 7.

وحققت شركة تسلا الأميركية مبيعات تقدر بـ31.4 ألف سيارة من خلال مبيعات الطراز 3 وواي في أبريل نيسان.

يعد الطراز الأساسي إس يو 7 من شاومي أرخص بنحو 4000 دولار من الطراز الأساسي تسلا 3 في الصين.

وفي الوقت الذي يواجه فيه صانعو السيارات الكهربائية المنافسة المتزايدة في السوق الصينية، يحول العديد منهم الآن تركيزهم إلى الأسواق الخارجية.

وأظهرت بيانات من جمعية سيارات الركاب الصينية أن صادرات سيارات الركاب الصينية ارتفعت إلى مستوى قياسي في أبريل نيسان، في حين تقلصت المبيعات المحلية بنسبة 5.8 في المئة عن العام السابق.

(1 دولار = 7.2339 يوان صيني)

(رويترز)


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى