خليجي

روسيا: لا حاجة لمزيد من التخفيضات في إنتاج النفط رغم تراجع الطلب الصيني

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، يوم الخميس، إن تحالف «أوبك+» لا يرى حاجة لخفض إضافي لإنتاج النفط على الرغم من أن الطلب الصيني جاء أقل من المتوقع.

وأعلنت المملكة العربية السعودية ومنتجو نفط آخرون في «أوبك+» في وقت سابق من هذا الشهر عن مزيد من التخفيضات في إنتاج النفط بأكثر من مليون برميل يومياً بعد انخفاض أسعار الخام في مارس آذار إلى 70 دولاراً للبرميل، وهو أدنى مستوى في 15 شهراً.

وقال نوفاك إن «أوبك+» لا تنظم أسعار النفط لكنها تراقب عن كثب توازن العرض والطلب.

وأشار نوفاك إلى أن روسيا وصلت بالفعل إلى الكميات المعلنة من التخفيضات الطوعية في إنتاج النفط البالغة 500 ألف برميل يومياً، في أبريل نيسان.

ولم يكشف نوفاك عن مستوى إنتاج بلاده الحالي من النفط الخام.

وكانت روسيا اتخذت قراراً بخفض إنتاج النفط طواعية في مارس آذار، ثم أعلنت مد القرار حتى شهر يونيو حزيران، قبل تمديده لنهاية العام الجاري.

وأكد ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الروسية «تاس»، أن خفض إنتاج النفط يهدف إلى تقليل الخصومات المقدمة على النفط الروسي وضمان استقرار الإمدادات.

ووفقاً لمنظمة أوبك، أنتجت روسيا 10 ملايين برميل يومياً من النفط في فبراير شباط.

وأشار نوفاك إلى أنه جرى تحويل نحو خُمس إجمالي صادرات النفط الروسية من أوروبا إلى أسواق أخرى، خاصة الهند والصين، كما قطعت روسيا نحو ثلث إمدادات الغاز عن الاتحاد الأوروبي، بحسب رويترز.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى