تكنولوجيا

ميتا تعلن وصول الاشتراكات المدفوعة لفيسبوك وإنستاغرام

أعلنت شركة ميتا عن إطلاق الخدمات المدفوعة مقابل اشتراك شهري لمنصتيها الاجتماعية، فيسبوك وإنستاغرام، لتكون الحل الجزري للمشاكل التي تواجهها الشركة في دول الاتحاد الأوروبي التي تتمثل في منع الشركة من استخدام بيانات المستخدمين في سياق الحفاظ على خصوصيتهم.

واجهت ميتا مشاكل عدة في دول الاتحاد الأوروبي تتمثل في قوانين الحفاظ على الخصوصية للمستخدمين ومنع الاحتفاظ ببياناتهم على خوادم الشركة، وهو الأمر الذي أكدت ميتا أنه سيمثل مشاكل مالية لها وأنها تستخدم البيانات من أجل عرض الإعلانات المناسبة، والتي تعود عليها بالإيرادات.

أعلنت ميتا اليوم تقديم خدمة الاشتراك المدفوع لحسابات على فيسبوك وإنستاغرام في دول أوروبا، والتي يمكن من خلالها أن يستفيد المستخدمين من المنصات الاجتماعية الكبيرة في تصفحها دون إعلانات، وبالتالي لن يكون هناك حاجة للاحتفاظ ببياناتهم، كما تزعم الشركة.

مارك زوكربيرغ ميتا فيسبوك إنستقرام (2)

تقول ميتا إن الخدمة متاحة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي وسيتم تقديمها مقابل حوالي 9.99 يورو شهريًا على الويب أو 12.99 يورو شهريًا على التطبيق الرسمي لنظامي التشغيل أندرويد وiOS لمستخدمي آيفون، شاملة الرسوم الإضافية على النظامين للهواتف الذكية.

يهدف الاشتراك إلى معالجة مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن استهداف إعلانات الشركة وممارسات جمع البيانات، من خلال جعل المستخدمين يختارون بين الدفع مقابل الخدمة لإزالة استهداف الإعلانات أو استخدام الخدمة مجانًا مع الموافقة على ممارسات جمع البيانات الخاصة بها.

تعتقد ميتا أنها ستفي بمتطلبات الخصوصية بشكل أكثر وضوحًا وحسمًا التي حددتها مجموعة من قوانين البيانات الأوروبية، بما في ذلك قانون الأسواق الرقمية واللائحة العامة لحماية البيانات التي طاردت الشركة منذ عدة أشهر.

“نحن نحترم روح وهدف هذه اللوائح الأوروبية المتطورة، ونحن ملتزمون بالامتثال لها”.

تؤكد ميتا أنها ستستمر في تقديم فيسبوك وإنستاغرام بشكل مجاني تمامًا للأشخاص الذين لا يرغبون في الدفع، وسيكون عليهم الموافقة على استخدام بياناتهم، دون مساس غير قانوني بها، بحسب البيان.

سيكون الاشتراك الخالي من الإعلانات متاحًا فقط للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 18 عامًا داخل دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا.

سيتم تطبيقه في البداية على جميع حسابات فيسبوك وإنستاغرام حتى لو كانت مرتبطة معًا، لكن ميتا تقول إنها ستفرض في النهاية رسومًا إضافية على الحسابات المرتبطة اعتبارًا من 1 مارس 2024، وتقدرها الشركة بـ 6 يورو إضافية على الويب أو 8 يورو على تطبيق الهواتف الذكية.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى