خليجي

بعد 3 سنوات.. وداعاً للمخبوزات في قائمة إفطار ماكدونالدز

توقف ماكدونالدز في أميركا عن تقديم بعض منتجاته المخبوزة بعد أقل من ثلاث سنوات من ظهورها لأول مرة في قائمته.

أكدت سلسلة الوجبات السريعة أن تشكيلة المخبوزات المقدمة في قائمة “ماك كافيه”، التي تتكون من فطيرة التفاح وكعك التوت الأزرق ولفائف القرفة، ستتوقف تدريجياً بداية هذا الشهر.

DC_202108_6500-001_BlueberryMuffin_832x472_product-header-desktop

وقال ماكدونالدز في بيان لشبكة CNN «إننا دائماً ما نستمع إلى الزبائن لتعديل قائمتنا بناءً على ما يفضلونه»، في إشارة إلى أنه ربما لم يتم بيع تلك المنتجات بنفس القوة التي كانت عليها من قبل.

DC_202108_0791_AppleFritter_832x472_product-header-desktop

وقد أطلق ماكدونالدز تشكيلة المخبوزات الجديدة هذه في أكتوبر تشرين الأول 2020، بهدف زيادة الطلبات خلال فترة الصباح، إذ وجدت سلسلة المطاعم نفسها تكافح ضد منافسين جدد (مثل ويندي) وتغيير العادات بسبب الأشخاص الذين يعملون من المنزل خلال ذروة الجائحة.

DC_202109_1557_CinnamonRoll_832x472_product-header-desktop

ومع ذلك، انتعشت مبيعات الإفطار في ماكدونالدز في الأرباع الأخيرة، إذ عاد الناس إلى العمل وجهاً لوجه واستأنف الأشخاص الروتين المعتاد قبل الجائحة.

يأتي التوقف عن تقديم تشكيلة المخبوزات في الوقت الذي وسع فيه ماكدونالدز شراكته مؤخراً مع «كريسبي كريم» لبيع الدونات في نحو 200 فرع في ولاية كنتاكي الأميركية، والتي نُظر إليها على أنها خطوة غير ضرورية بما أن ماكدونالدز يقدم منتجاته المخبوزة.

بالنسبة لماكدونالدز، سعت الشراكة إلى جذب عملاء جدد في الصباح في حين تظل مباشرة الحياة العملية مستقرة، ولكن انخفضت مبيعات الغداء والعشاء في خضم ارتفاع أسعار القائمة، وفقاً لشركة الأبحاث «إن دي بي غروب».

أما بالنسبة لـ«كريسبي كريم» فتمثل هذه الصفقة اتجاهاً إيجابياً، نظراً لأنه يحتوي على عدد أقل من الفروع ويريد التوسع في الولايات المتحدة.

جوردان فالينسكي، CNN


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى