عالمي

النفط يتجه إلى أعلى مستوى له في 3 أشهر مدعوما بزيادة الطلب الصيني

[ad_1]

ارتفعت أسعار النفط 1 في المائة اليوم، لتعوض خسائر الجلسة الماضية بعدما طغى شح المعروض والتوقعات بزيادة الطلب الصيني على المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي.

وبحلول الساعة (06:00) بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا، أو 0.9 في المائة، إلى 83.64 دولار للبرميل، كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78 سنتا، أو 1 في المائة، إلى 79.56 دولار للبرميل ليتجه نحو أعلى مستوياته منذ 19 أبريل.

وتراجعت أسعار النفط أمس، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مخزون الخام الأمريكي بأقل من المتوقع ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية تاركا الباب مفتوحا أمام رفع آخر.

ومع أن تحرك الاحتياطي الاتحادي كان متوقعا، يتحول تركيز السوق إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها “أوبك+” إذ تعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة للتحالف اجتماعها الشهري الأسبوع المقبل.

وقالت المحللة بريانكا ساشديفا من فيليب نوفا في مذكرة “أشارت السلطات الصينية إلى أنها ستكثف إجراءات الدعم لإنعاش الاقتصاد الصيني المتعثر، مما حفز بدوره الآمال في زيادة الطلب على النفط من أكبر مستورد للنفط الخام في العالم”.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى