عربي

اليابان تستثمر 107 مليارات دولار في إمدادات الهيدروجين

قررت اليابان اليوم الثلاثاء، تنفيذ خطة لتوفير 15 تريليون ين (107 مليارات دولار) من الاستثمارات في إمدادات الهيدروجين على مدى السنوات الـ 15 المقبلة في القطاعين العام والخاص، في محاولة لزيادة استخدامه وتسريع إزالة الكربون.

وقالت وكالة “كيودو”، إنه بموجب استراتيجية الهيدروجين الأساسية المنقحة، التي تمت الموافقة عليها في للوزراء المعنيين، تعتزم البلاد أيضا زيادة إمداداتها من الهيدروجين 6 أضعاف المستوى الحالي البالغ مليوني طن ليصل إلى 12 مليون طنا بحلول 2040.

ونظرا لأن الهيدروجين لا ينبعث منه ثاني أكسيد الكربون أو غازات الدفيئة الأخرى عند احتراقه، سيتمكن قطاع المرافق من خفض الانبعاثات بشكل كبير عن طريق خلط الهيدروجين بالغاز الطبيعي في محطات الطاقة الحرارية ، أو عن طريق حرق الهيدروجين كوقود.

وفي حين أن من المرجو أن يتم استخدام الهيدروجين في أغراض مختلفة، من بينها كوقود للسيارات، لا تزال هناك تحديات حول اعتماده واستخدامه على نطاق واسع بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل مقارنة بالوقود التقليدي مثل الفحم.

وقال ياسوتوشي نيشيمورا وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة في مؤتمر “نود أن نبني بشكل مطرد سلسلة توريد للهيدروجين في آسيا ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ من خلال زيادة توسيع تكنولوجيا (الهيدروجين) اليابانية، التي كانت رائدة عالميا”.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى