خليجي

أمير الكويت يوجّه الحكومة الجديدة بالتطوير وصولاً إلى الاقتصاد المستدام


ألقى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح كلمة بمناسبة أداء الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح اليمين الدستورية يوم الأربعاء في قصر بيان، حيث وجّه الأمير الحكومة بالإسراع في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي طال انتظارها.

وحث الأمير على إحداث تطور شامل في الكويت «من خلال معالجة الملفات والقضايا والموضوعات المتعلقة بالبنية التحتية وتطوير الرعاية الصحية والسكنية والمنظومة التعليمية بإجراءات يراعى فيها الشفافية والمحافظة على المال العام» حسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

كما وجّه بتطوير قطاعات الاقتصاد والاستثمار كافة وصولاً لاقتصاد مستدام واستثمار الثروة البشرية وتعزيز الابتكار والبحث العلمي وتحسين بيئة الأعمال والخدمات الحكومية والتحول الرقمي.

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، صدر مرسوم أميري في الكويت بتشكيل الحكومة الجديدة.

وشملت الحكومة الجديدة تعيين عماد محمد عبدالعزيز العتيقي نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للنفط، والدكتور أنور علي عبدالله المضف وزيراً للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار.

كان صندوق النقد الدولي قد توقع الأسبوع الماضي انكماش الاقتصاد الكويتي بنسبة 1.4% العام الحالي، كما توقع أن يبلغ نمو القطاع غير النفطي 2% «مع انتعاش نمو الطلب المحلي، مقارنة بمتوسط نمو قدره 3.6% على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي».

وأشار الصندوق إلى أن الناتج المحلي الحقيقي للبلاد تراجع بنسبة 2.2 بالمئة العام الماضي مع انكماش القطاع النفطي بنسبة 4.3 بالمئة بسبب خفض حصص الإنتاج النفطي لدول أوبك+.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى