خليجي

أرباح «إتش إس بي سي» ترتفع بنحو الضعف في الربع الثاني من 2023

[ad_1]

ارتفعت أرباح بنك « إتش إس بي سي» بما يقارب الضعف في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بالعام السابق، مع استمراره في خفض التكاليف والاستفادة من معدلات الفائدة المرتفعة حول العالم، ما دفعه لرفع توقعاته المستقبلية.

وقال أكبر بنك في أوروبا يوم الثلاثاء إن أرباحه قبل خصم الضرائب نمت بمقدار 4.1 مليار دولار لتصل إلى 8.8 مليار دولار في الربع الثاني من 2023، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

كما ارتفعت الإيرادات بمقدار 4.5 مليار دولار لتصل إلى 16.7 مليار دولار، ما دفع البنك الذي يتخذ من لندن مقراً له إلى رفع توقعاته لبقية العام، مستشهداً بالارتفاع الحالي لأسعار الفائدة العالمية.

وقال البنك أيضاً إن مجلس إدارته وافق على توزيع أرباح مرحلية ثانية على المساهمين بواقع عشرة سنتات للسهم الواحد.

وأظهرت نتائج «إتش إس بي سي» منذ العام الماضي انتعاشاً مطرداً عقب جائحة كورونا، إذ كشف البنك عن تضاعف أرباحه الفصلية ثلاثة أضعاف في الربع الأول من هذا العام.

ويرجع ذلك جزئياً إلى ارتفاع أسعار الفائدة والمكاسب المؤقتة التي توقعها البنك من شراء الوحدة البريطانية لبنك « سيليكون فالي» الأميركي.

وفي إشارة إلى تجدد الثقة، ذكر بنك «إتش إس بي سي» يوم الثلاثاء أنه سيجري إعادة شراء أخرى للأسهم تصل إلى ملياري دولار، بعد إعلانات مماثلة في الأشهر الأخيرة.

(ميشيل توه – CNN).

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى