خليجي

«موانئ أبوظبي» تحقق نمواً 73% في الإيرادات في الربع الأول 2023

حققت موانئ أبوظبي نمواً في الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 73 في المئة لتصل إلى 1،817 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2023.

وأعلنت مجموعة موانئ أبوظبي يوم الاثنين على موقعها الرسمي عن نتائجها المالية والتشغيلية للربع الأول من عام 2023، مشيرة إلى الحفاظ على زخم أدائها القوي خلال عام 2022.

ونمت إيرادات المجموعة بنسبة 73 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 1،817 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2023، مدفوعة بالأداء القوي للقطاع البحري وقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة وقطاع الموانئ، بالإضافة إلى عمليات الاستحواذ التي تمت في 2022 والربع الأول من عام 2023، والتي شملت شركات دايفتيك، وأليغيتور شيبينغ، وسفين للعمليات البحرية، وترانسمار وتي سي آي، وشركة الإسكان الجماعي في أبوظبي.

وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 33 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 699 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2023، مدفوعةً بالمجموعات البحرية والموانئ بالإضافة إلى عمليات الاستحواذ، كما ارتفع إجمالي صافي الربح بنسبة 18 في المئة على أساس سنوي إلى 363 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2023.

صفقات استحواذ

وكان من أبرز إنجازات المجموعة منذ بداية العام الإعلان عن الاستحواذ على ملكية 100 في المئة لشركة تي تي إيه كيه، وهي شركة مطورة لحلول مراقبة الحدود وأنظمة الجمارك، بالإضافة إلى استكمال الاندماج مع إيه آيه جي في أبوظبي.

ووفقاً لمجموعة موانئ أبوظبي، ستؤدي صفقات الاستحواذ التي تخطط لها إلى توسع رقعة الانتشار العالمي للمجموعة، وزيادة أعمالها العالمية في مجال الخدمات اللوجستية والشحن، وتعزيز مكانتها كأكبر مزود وحيد لخدمات الشحن الإقليمي للحاويات في المنطقة، والثالث عالمياً من حيث الطاقة الاستيعابية التي تقارب 100,000 حاوية نمطية، وتتوقع مجموعة موانئ أبوظبي إتمام صفقتي استحواذ قبيل نهاية العام الجاري.

(الدرهم الإماراتي = 0.27 دولار أميركي)


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى