خليجي

لتسوية دعاوى قضائية.. السلطات الأميركية تغرّم «مايكروسوفت» 20 مليون دولار

غرّمت لجنة التجارة الفيدرالية، يوم الاثنين، شركة «مايكروسوفت» 20 مليون دولار لتسوية دعاوى قضائية بانتهاك خصوصية الأطفال.

وأشارت اللجنة في بيان لها أن «مايكروسوفت» جمعت معلومات عن الأطفال بشكل غير قانوني ودون رغبة أولياء الأمور ما يشكل انتهاكاً للقانون الأميركي لحماية خصوصية الأطفال إلكترونياً، مبينة أن الشركة احتفظت بمعلومات شخصية تخص الأطفال المسجلين بنظام لعب «إكس بوكس».

ويتطلب الأمر القضائي اتخاذ «مايكروسوفت» إجراءات لتحسين سياسة الخصوصية للأطفال بنظام وحدة التحكم بالألعاب الخاصة بها إضافة إلى ناشري الألعاب التابعين لجهات خارجية الذين تتشارك معهم بيانات مستخدميها من الأطفال.

ووفقاً للشكاوى المقدمة ضد الشركة فإنها احتفظت بالبيانات التي جمعتها عن الأطفال أثناء عملية تسجيل الحسابات الشخصية في الفترة الممتدة من 2015 إلى 2020.

وأوضح متحدث باسم «مايكروسوفت» أن الشركة ملتزمة بالامتثال للأمر القضائي، مضيفاً أن الشركة تعكف حالياً على معالجة خلل اكتشفته بأنظمة الاحتفاظ بالبيانات.

ويتطلب القانون أن توجه المواقع الإلكترونية والخدمات إخطاراً لأولياء أمور الأطفال دون 13 عاماً بالمعلومات الشخصية المطلوب جمعها إلى جانب موافقة الوالدين عليها قبل استخدامها.

(رويترز)


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى