خليجي

لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.. أوبن إيه آي توقع شراكة مع فاينانشال تايمز


قالت صحيفة فاينانشال تايمز يوم الاثنين إنها وقعت شراكة مع شركة أوبن إيه آي لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي عبر مقالات الصحيفة، في أحدث تعاون إعلامي للشركة الناشئة المدعومة من مايكروسوفت.

ستعمل الاتفاقية على تعزيز روبوت الدردشة تشات جي بي تي، إذ ستعمل أوبن إيه آي مع فاينانشال تايمز على تطوير منتجات وميزات جديدة للذكاء الاصطناعي تخدم القراء.

وقالت الصحيفة في بيان لها إن الشراكة تتيح أيضاً لشات جي بي تي استخدام ملخصات مختارة وعبارات وخطابات وروابط لقصص فاينانشال تايمز على برنامج الدردشة الآلي الخاص بها، دون الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

أبرمت أوبن إيه آي صفقة مماثلة مع وكالة أسوشيتد برس العام الماضي بموجبها منحت الوكالة الشركة الحق في استخدام جزء من أرشيفها الإخباري في تدريب تشات جي بي تي.

بإمكان تشات جي بي تي -الذي أطلق طفرة الذكاء الاصطناعي في أواخر عام 2022- تقليد المحادثة البشرية وتنفيذ مهام مثل إنشاء ملخصات للنصوص الطويلة وكتابة القصائد وحتى توليد أفكار لأنشطة الحفلات الترفيهية.

تستخدم بعض المنصات الإعلامية بالفعل الذكاء الاصطناعي التوليدي لمحتواها، قالت بازفيد إنها ستستخدم الذكاء الاصطناعي لتشغيل اختبارات الشخصية على موقعها، واستخدمت صحيفة نيويورك تايمز تشات جي بي تي لإنشاء أداة توليد رسائل عيد الحب العام الماضي.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى