خليجي

«فاركو» لـ«CNN» الاقتصادية: نبدأ إنشاء مدينة الأدوية السعودية مطلع يونيو

قال شيرين حلمي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «فاركو» للأدوية، إن الشركة المصرية ستبدأ مرحلة الإنشاءات لمدينة أدوية في المملكة العربية السعودية، تتجاوز استثماراتها 150 مليون دولار في المدينة بالمشاركة مع مجموعة عجلان «السعودية»، أول يونيو حزيران المقبل.

وأضاف حلمي في تصريحات لمنصة «CNN» الاقتصادية، أن شركته ستوقع غداً الأربعاء مع شركة «المقاولون العرب» المصرية عقد أعمال الإنشاءات لتنفيذ المشروع الذي تأخر تنفيذه ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا.

وتوقع الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات «فاركو» للأدوية، الانتهاء من تنفيذ مدينة الأدوية السعودية خلال عامين ونصف إلى ثلاثة أعوام من الآن، مشيراً إلى أن بنك التنمية الصناعية السعودي يمول 60 في المئة من تكلفة إنشاء المدينة.

التصدير لدول الخليج وأوروبا

وتستهدف مدينة الأدوية المُزمع إنشاؤها، تلبية احتياجات السوق السعودية ودول الخليج، كما تخطط لتصدير جزء من إنتاجها لدول أوروبا.

وقال شيرين حلمي، إن مجموعة «فاركو» للأدوية تعتزم زيادة صادراتها خلال الفترة المقبلة، للتغلب على أزمة نقص العملة الأجنبية في مصر، والتي تسببت في نقص بعض الخامات الدوائية للشركة خلال الفترة الماضية.

وتابع «نحن نصدر حالياً لأكثر من 50 دولة، ونعتزم رفع صادراتنا من 15 في المئة في الوقت الحالي إلى 25 في المئة خلال عامين إلى ثلاثة أعوام من الآن».

وأشار الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «فاركو» للأدوية إلى أن شركته تعتزم تصنيع خامات دوائية من مشتقات البترول (البتروكيمكال)، للتحوط ضد أي نقص محتمل في سلاسل الإمداد، قائلاً إن «فاركو تنتج حالياً نحو 2 مليون عبوة دواء يومياً من خلال مصانعها في مصر».


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى