عالمي

انتقادات ألمانية لخطط خفض الانبعاثات في أوروبا: طموحة لكن غير واقعية

عدت شركة “دايملر تراك” الألمانية المصنعة للمركبات التجارية أن خطط المفوضية الأوروبية لخفض الانبعاثات الكربونية من الحافلات غير واقعية.
وقال تيل أوبرفوردر، رئيس قسم الحافلات في دايملر، في بيان: “وضع هدف خفض بنسبة 20 في المائة، طموح للغاية، لكنه غير واقعي”، وفقا لـ”الألمانية”.
وفي فبراير الماضي اقترحت المفوضية الأوروبية – من بين أمور أخرى – خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصادرة عن المركبات التجارية الثقيلة، بما في ذلك الحافلات، بنسبة 45 في المائة بحلول 2030 مقارنة بـ2019.
وقال أوبرفوردر: “إن مجموعة المنتجات ليست هي المشكلة التطبيق يتوقف على ما إذا كانت البنية التحتية متاحة أيضا في المناطق الريفية، مؤكدا ضرورة تطوير بنية تحتية عامة للشحن ولخزانات الهيدروجين الخاصة بالحافلات. وأوضح أنه مقارنة بحافلات المدن، يمثل هذا تحديا كبيرا للغاية، لأن الحافلات تسلك طرقا أكثر صعوبة بكثير.
وأكد أوبرفوردر أن شركته تدعم من حيث المبدأ خطة المفوضية الأوروبية لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الحافلات المسجلة حديثا، مشيرا إلى أن اقتراح جعل جميع حافلات المدينة الجديدة خالية من الانبعاثات بدءا من 2030 أمر ممكن تحقيقه تماما.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى