خليجي

تحديث جديد لـ«أندرويد» يلغي محفظة غوغل للتسوق والسفر


يشهد التحديث الجديد على أنظمة أندرويد، إلغاء محفظة غوغل التي تُستخدَم للتسوق أو السفر، بدءاً من العاشر من يونيو حزيران المقبل، وفقاً لبيان الشركة.

وقالت شركة غوغل إنها ستلغي محفظتها الشهيرة لكل الإصدارات التي تسبق أندرويد 9، منوهة بأن أي شخص يستخدم إصدارات أندرويد 8 أو ما سبقه -والتي لم تَعِد مدعومة من غوغل منذ 2021- أو مستخدمي الساعات الذكية القديمة التي تعمل بنظام أندرويد (وير أو إس)، سيحتاجون إلى ترقيه النظام لمواصلة استخدام محفظة غوغل.

كان نظام أندرويد 9 أُصدِر عام 2018، لذلك فإن المستخدمين أصحاب الهواتف الجديدة لن يتأثروا بهذا التحديث.

كيف تعمل محفظة غوغل؟

تسمح محفظة غوغل الرقمية بتخزين مختلف أشكال الدفع أو التذاكر بشكل آمن، مع ضمان سرعة الوصول إليها، لتسهيل المعاملات الشخصية عبر الإنترنت.

وحول الأمان والخصوصية، قالت الشركة إنها دمجت هذين العنصرين في محفظة غوغل، فعند النقر للدفع باستخدام هاتف يعتمد على نظام أندرويد، فإن التطبيق لا يشارك رقم البطاقة الائتمانية الحقيقي مع الشركة، وبالتالي تظل معلومات الدفع آمنة.

ويمكن استخدام محفظة غوغل في الدفع في المتاجر، وإرسال واستقبال الأموال، والتسوق عبر الإنترنت، وتبادل التذاكر أو بطاقات العضوية.

كانت غوغل أطلقت النسخة الأولى من نظامها للدفع عبر الهواتف عام 2011 في الولايات المتحدة الأميركية فقط، إذ استهدفت التحول الرقمي مبكراً في سداد المدفوعات، بدلاً من الاعتماد على بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصومات التقليدية.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى