Uncategorized

خبير نفطي.. العالمي على النفط سيصل الى 110 مليون برميل يومياً بحلول العام 2047

كتب- أسامة جلال:
قال الخبير النفطي الدكتور طلال البذالي لموقع (أونا نيوز – www.oilnewsagency.com) ان الطلب العالمي على النفط سيصل الى نحو 110 مليون برميل يومياً بحلول العام 2047 مشيرا الى ان دراساته وابحاثه العلمية الخاصة توصلت الى ان الطاقة البديلة للوقود الاحفوري ستسحوذ على اسواق الطاقة في النصف الثاني من القرن الحالي.
واوضح الدكتور البذالي لموقع (أونا نيوز – www.oilnewsagency.com) ان الوقود الاحفوري المتمثل في النفط والغاز والفحم سيتراجع دوره كمصدر للطاقة لكنه سيظل محتفظا بنسب معقولة من سوق الطاقة.
وقال ان ابحاثه العلمية تؤكد ان مصادر الطاقة البديلة ستصبح اقل كلفة واعظم قيمة مع مرور السنوات لكنها لن تقضي تماما على اسواق النفط والغاز لاسباب عديدة.. مبينا ان الدراسة وصلت الى انه من عام 2023 إلى 2048 الطلب العالمي سيزيد بمعدل 350,000 برميل يوميا.
وتقريبا بعد 2048 سيثبت الطلب تقريبا ارتفاعا وهبوطا بنسبة 10 في المئة لمدة 17 إلى 20 سنة وبعد هذا الوقت الى 2080 سوف يهبط الطلب العالمي إلى ما يقارب 92 مليون برميل يوميا من 2048 الى 2080 بمعدل مليون برميل يوميا وبحسب الرسم البياني المرفق من 2023 الى 2048 الطلب العالمي سيزيد بمعدل 350 الف برميل ومن ثم ثبات لمدة 17 سنة حتى 2063.
وأضاف الذروة في الطلب على النفط ستكون في 2048 لتصل الى 109 مليون برميل ونصف يوميا.
وحول الأسباب التي بنيت عليها الدراسة توقعاتها قال الدكتور البذالي لموقع (أونا نيوز – www.oilnewsagency.com) من 2023 الى 2048 سيكون الاقتصاد العالمي في تزايد وهناك مشاكل ما سيرفع الطلب على النفط اضافة الى نمو عدد من الدول وبالاخص في شرق آسيا وافريقيا في حين النمو في القارة العجوز وامريكا النمو تقريبا ثابت وكل ذلك سيتسبب في الارتفاع في الطلب.. لافتا الى انه وفي هذه الفترة ستكون هناك منافسة من أنواع كثيرة من الطاقة البديلة الكهربائية الرياح والمياه وغيرها سيزيد الطلب عليها وإن كان بنسب قليلة نوعا ما حتى 2048.
واوضح انه بعد 2048 ستتحسن التكنولوجيا تنخفض تكلفة الطاقة البديلة التي ستدخل كمنافس لتقتنص حصص سوقية من الوقود الاحفوري وبالتالي سوف تجد النمو الاقتصادي في العالم يعتمد بشكل كبير على نسبة الطاقة البديلة فيما سيحافظ النفط على نسبته لمدة 17 عاما.
والمح الى انه وبعد ال 17 عاما تلك من 2063 ستكون الطاقة البديلة تطورت بشكل كبير وتكنولوجيا عالية و تكلفتها أرخص و العالم سيتوجه بشكل جدي إلى استخدام الطاقة البديلة اكثر من استخدام النفط والوقود الاحفوري بشكل عام وسيقل الطلب عليه ويرتفع الطلب على الطاقة البديلة.(النهاية)
أ.ج

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.
تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

تابع بالأسفل.

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى