تكنولوجيا

أول آيباد برو بشاشة OLED رسميًا من أبل

كشفت شركة أبل عن أجهزة آيباد برو الجديدة للعام 2024، والتي طال انتظارها لفترة عامين تقريبًا، وتأتي الأجهزة بمقاس 11 و13 بوصة بتصميم جديد ومواصفات أكثر تطورًا وهيكل أنحف من أي وقتٍ مضى.

عقدت أبل حدثًا اليوم الثلاثاء تحت عنوان Let Loose للكشف عن منتجات جديدة، منها جهازي آيباد اير جديدين، بالإضافة إلى كشف تفاصيل معالج M4 وأجهزة آيباد برو 2024.

تعتبر أكبر ترقية لأجهزة آيباد برو 2024 الجديدة، أنها تعمل بشاشة OLED لأول مرة في الأجهزة اللوحية التي تنتجها أبل، وكما جاء في الشائعات لمدة أشهر، فإن كلا المقاسين من آيباد برو 2024 سيأتيان بشاشة OLED، مما يوفر ألوانًا سوداء مثالية وتشبعًا أكثر ثراءً للألوان وتباينًا محسنًا للعرض.

آيباد برو 2024

من حيث التصميم، فإن أبرز شيء يمكن ملاحظته أن الكاميرا الأمامية أصبحت الآن في الوضع الصحيح (الأفقي) مما يسهل مكالمات الفيديو.

تقول أبل أن شاشات OLED في الأجهزة تدعم درجة سطوع حتى 1000 شمعة، و1600 شمعة لمحتوى HDR، ويبلغ سمك الطراز 13 بوصة 5.1 ملم فقط، وهو ما تقول الشركة إنه أنحف جهاز لوحي على الإطلاق، بينما يبلغ سمك خيار الـ 11 بوصة، 5.3 ملم، كما سيكون الطلاء الزجاجي غير لامع، وهو أمر مفضل في الأجهزة اللوحية كبيرة الشاشة.

آيباد برو 2024

تبلغ مساحة التخزين الأساسية لكلا الطرازين الآن 256 جيجا بايت، وتبدأ الأسعار من 999 دولار للطراز 11 بوصة و1299 دولار للطراز 13 بوصة ويصل إلى 2599 دولارًا للخيار الكامل مع دعم اتصال 5G.

كلاهما متاح للطلب المسبق اليوم وسيكون متاحًا في المتاجر في 15 مايو.

وكما ذكرت الشائعات من قبل، فقد تخطت أبل الاعتماد على معالجات M3 في آيباد برو 2024، وقررت إطلاق الأجهزة بمعالجها الجديد والأحدث، M4، وتقول الشركة إن المعالج الجديد أسرع بنسبة 50% من معالج M2 الموجودة في الجيل السابق من آيباد برو.

أما بالنسبة للكفاءة، تدعي الشركة أن M4 يمكنه تقديم نفس أداء M2 باستخدام نصف الطاقة فقط، كما تحسن الأداء الحراري بنسبة 20%.

أصبحت الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة f/1.8 في آيباد برو 2024 أفضل الآن في مسح المستندات ضوئيًا بفضل دمج الصور والفلاش التكيفي، وكما ذكرنا سابقًا، تم تغيير موضع الكاميرا الأمامية إلى الوضع الأفقي.

آيباد برو 2024

يحصل الجهاز الجديد أيضًا على ملحقات تم تحسينها، حيث تقول الشركة أنه تم منح لوحة المفاتيح Magic Keyboard بلمسة نهائية أكثر تميزًا مع مسند راحة اليد من الألومنيوم، وهي الآن تحتوي على صف مفاتيح وظيفي ليكون آيباد برو هو أفضل بديل لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ماك بوك.

هناك أيضًا قلم ضوئي جديد أطلقت عليه الشركة اسم Apple Pencil Pro والذي يدعم الآن إيماءات الضغط وتتبع لحظي، ويحتوي على جيروسكوب يسمح للفنانين بتدوير فرشاتهم عند الرسم على غرار قلم Surface Pen من شركة مايكروسوفت، يتضمن Apple Pencil Pro الجديد توصيل ردود فعل لمسية أثناء استخدامه.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى