تكنولوجيا

مايكروسوفت تطلق كوبايلوت للذكاء الاصطناعي إلى تيليجرام

أطلقت شركة مايكروسوفت رسميًا مساعدها الذكي “كوبايلوت“، المعتمد على النماذج المتقدمة للذكاء الاصطناعي التوليدي، كبوت خاص للعمل على تطبيق المراسلة الشهير، تيليجرام، والذي سيسمح للمستخدمين بالبحث عن المعلومات، طرح الأسئلة، والتفاعل مع بوت الدردشة مباشرة من داخل التطبيق.

وعبر منشور على موقع مايكروسوفت الرسمي، أكدت الشركة على إطلاق بوت كوبايلوت للعمل على تيليجرام، ولكنه سيكون حاليا في مرحلة تجريبية لكنها مجانية لمستخدمي تطبيق التراسل المنافس لواتساب، على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر.

ويمكن للمستخدمين التفاعل مع بوت كوبايلوت تمامًا مثل إجراء محادثة عادية مع أي جهة اتصال على تيليجرام، وذلك عبر معرف رسمي من الشركة، والذي يحمل علامة صح إلى جانب اسم المستخدم @CopilotOfficialBot.

مايكروسوفت كوبايلوت على تيليجرام

وباتباع نهج مشابه لمايكروسوفت، تقوم العديد من شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى الآن بإتاحة الوصول إلى نماذج اللغة الكبيرة الخاصة بها من خلال تطبيقات المراسلة، على سبيل المثال، أضافت ميتا مساعد “ميتا إيه آي” إلى تطبيقات الدردشة الخاصة بها، بما في ذلك ماسنجر، واتساب ورسائل إنستجرام – إصدارات تجريبية وليست على نطاق واسع.

ويمكن لمستخدمي هواتف أندرويد أيضًا التفاعل مع بوت الدردشة جيميني الخاص بشركة جوجل، ضمن تطبيق رسائل جوجل.

لاستخدام كوبايلوت على تيليجرام، يلزم البحث عن “كوبايلوت بوت” أولا، مع التأكد من معرف الحساب المشار إليه سابقًا، لكن تجدر الإشارة إلى أن عملية التنشيط تتطلب من المستخدم مشاركة رقم هاتف تيليجرام الخاص به مع مايكروسوفت، وهو إجراء قد يثير بعض التساؤلات حول الخصوصية خاصة بالنسبة للمستخدمين الذين يقدرون خصوصية تيليجرام المعروفة بسياساتها الصارمة في هذا الشأن.

وعلى الرغم من التشابه الكبير بين بوت الدردشة على تيليجرام وباقي إصدارات كوبايلوت، إلا أن هناك بعض القيود على تطبيق التراسل، حيث تقول مايكروسوفت إنه يقتصر على معالجة الطلبات النصية ولا يملك القدرة على إنشاء الصور.

مايكروسوفت كوبايلوت

ومع ذلك، يمكنه البحث عن المعلومات على الإنترنت وتقديم ردود حديثة باستمرار.

تقول مايكروسوفت، إن بوت الدردشة على تيليجرام، يمكنه تقديم عدة خدمات منها اقتراح أفلام لمشاهدتها، إنشاء روتين تمرين جديد، المساعدة في مهام البرمجة، ترجمة المحادثات، والبحث عن معلومات سريعة على الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أن هناك حد يومي لاستخدام البوت، يبلغ 30 جولة، مما يعني أنه لا يمكن للمستخدم إجراء أكثر من 30 عملية تبادل للرسائل ذهابًا وإيابًا مع المساعد خلال اليوم الواحد.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى