خليجي

في أكبر عملية إعادة شراء لأسهمها.. علي بابا تعيد شراء أسهم بقيمة 4.8 مليار دولار

[ad_1]

أعلنت مجموعة علي بابا يوم الثلاثاء عن قيامها بشراء أسهم بقيمة 4.8 مليار دولار في الربع الذي انتهى في مارس آذار، في أكبر عملية إعادة شراء لها على الإطلاق بعد تعزيز خطتها لشراء الأسهم في فبراير شباط.

كانت الشركة قد رفعت خطتها لشراء الأسهم بمقدار 25 مليار دولار إضافية في محاولة لاسترضاء المستثمرين الذين يشعرون بقلق بشأن آفاق نموها مع مواجهتها منافسين جدداً، مثل بي بي دي (PDD).

وكانت مجموعة علي بابا، التي تُدرج في هونغ كونغ والولايات المتحدة، قد قامت بشراء أسهم بقيمة 2.9 مليار دولار في الربع السابق.

وقد فقدت أسهم المجموعة في هونغ كونغ أكثر من 6 في المئة من قيمتها هذا العام، في ظل تزايد القلق بشأن تراجع الأرباح للرائدة في التجارة الإلكترونية وتراجع إنفاق المستخدم وتدهور الاستهلاك الصيني.

وقد أسهمت هذه العوامل في خسارة شركة الإنترنت التي كانت مهيمنة على السوق في السابق حصتها في السوق لصالح منافسين مثل بي بي دي PDD وشركة بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك.

وفي فبراير شباط، أعلنت الشركة عن صافي دخل للمساهمين العاديين للربع الثالث بقيمة 14.4 مليار يوان (1.99 مليار دولار)، وهو انخفاض بنسبة 77 في المئة، بسبب التخفيضات المتعلقة بمشغل الهايبرماركت صن آرت (Sun Art) وخدمة بث الفيديو عبر الإنترنت يوكو (Youku).

حالياً، تمر علي بابا بعملية تقسيم إلى ست وحدات مختلفة بعد تعيين رئيس جديد للشركة وتخليها عن خطة لإدراج قسمها السحابي وذراعها اللوجستية، مع التركيز على النشاط الأساسي.

(المصدر: رويترز)

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى