خليجي

فورد تخفّض أسعار سيارتها الكهربائية «إف-150 لايتنينغ»

أعلنت شركة فورد يوم الاثنين أنها ستخفض أسعار شاحنتها الصغيرة الكهربائية «إف-150 لايتنينغ».

كانت فورد قد رفعت أسعار «إف-150 لايتنينغ» عدة مرات منذ إطلاقها في منتصف عام 2021، مستشهدة جزئياً «بزيادات كبيرة في تكلفة المواد» لمكونات بطارية السيارة الكهربائية مثل الليثيوم والكوبالت والنيكل، ولم يكن طراز «إف-150 لايتنينغ» من فورد الوحيد الذي شهد زيادة في الأسعار، بل رفعت «تسلا» أيضاً زيادة أسعار عدد من طرازاتها.

طراز «إف-150 لايتنينغ» أقل سعراً

لكن تقدر شركة أبحاث السيارات «كيلي بلو بوك» أن أسعار السيارات الكهربائية الجديدة بلغت ذروتها العام الماضي، لكنها كانت تتناقص ببطء مستمر منذ أواخر عام 2022، ويرجع ذلك جزئياً إلى الحوافز الضريبية الفيدرالية وانخفاض أسعار الليثيوم.

تسلا ترفع أسعار عدداً من طرازاتها العام الماضي

خفَّضت شركة فورد سعر الطراز الأساسي «برو»، بنحو 10 آلاف دولار، إلى أقل من 50 ألف دولار، ولكن لا يزال أعلى من السعر المبدئي البالغ 40 ألف دولار.

وقالت الشركة إن التخفيضات ترجع إلى «زيادة سعة المصنع، ومواصلة العمل على زيادة الإنتاج وتعديل التكلفة، وتحسين تكاليف المواد الخام للبطاريات»، وأضافت أن أحد مصانع تجميع المركبات التابعة لها في ميشيغان يخضع لتحديثات نهائية لمضاعفة إنتاجه ثلاث مرات بدءاً من هذا الخريف.

فورد تخفض الأسعار بعد زيادة سعة المصنع

قال مارين جايا، كبير مسؤولي العملاء في قسم السيارات الكهربائية بشركة فورد في بيان، «لقد واصلنا العمل لتحسين إمكانية الوصول والقدرة على تحمل التكاليف للمساعدة في خفض الأسعار لعملائنا وتقصير أوقات الانتظار لشاحنتهم الجديدة (إف-150 لايتنينغ).


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى