خليجي

عُمان تطلق صندوقاً استثمارياً بقيمة 5.2 مليار دولار

أعلن هيثم بن طارق سلطان عمان، يوم الأربعاء، عن تدشين صندوق استثماري بقيمة مليارَي ريال عماني، أو ما يعادل 5.2 مليار دولار، بهدف تعزيز النشاط الاقتصادي وتشجيع القطاع الخاص للدخول في شراكات، إضافةً إلى تمويل مشروعات الاستثمارات المجدية التي تستهدفها رؤية عُمان 2040.

ووفقاً لوكالة الأنباء العُمانية، من المقرر تخصيص نسبة من رأس مال الصندوق لتحفيز منظومة الاستثمار الجريء في الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة المسجلة في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح عبدالسلام بن محمد المرشدي، رئيس جهاز الاستثمار العماني، أن الموافقة على طلبات التمويل للمشروعات ستتم عبر فريق مشترك بين الجهاز ووزارة المالية وأي جهة أخرى يتم التوافق عليها، لتقييم الفرص الاستثمارية على أسس تجارية منها الجدوى المالية والاقتصادية للمشروع.

وأشار وزير السياحة العُماني سالم بن محمد المحروقي إلى أن إنشاء صندوق «عُمان المستقبل» لتمويل القطاعات المستهدفة، ومنها السياحة، سيمثل القاطرة التي ستقود الحلول التمويلية لعملية بناء المشروعات والخدمات والتجارب السياحية إلى جانب جذب الاستثمارات الخارجية وتوفير البيئة المناسبة لها.

وكانت وكالة «موديز» للتصنيفات الائتمانية قد رفعت التصنيف الائتماني للحكومة العمانية على المدى الطويل إلى (Ba2) من (Ba3) منتصف شهر مايو أيار الماضي، وحافظت على النظرة المستقبلية الإيجابية.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى