عربي

الموظفون يحتفظون بموقفهم القوي في سوق العمل رغم مخاوف الركود

تشوهات سوق العمل

أوضح التقرير أن المخاوف من حدوث ركود محتمل خلال العام المقبل، قد تقلص بصفة مؤقتة من معدلات التوظيف لدى الشركات في الأجل القريب، مع عمليات تسريح جماعية حديثة للعمالة من قبل عمالقة قطاع التكنولوجيا، على غرار شركتي “ميتا بلاتفورمز” و”أمازون. كوم“، لكن على الأرجح، سينجم عن التأثيرات طويلة المدى تشوه في نفوذ السوق تجاه الباحثين عن عمل، بحسب الدراسة.

لهذه الأسباب سوق العمل الأميركية أكثر تراخياً مما تبدو

قال آرون تيرازاس، كبير خبراء الاقتصاد في “غلاسدور”: “في توقيت كهذا، مع توافر عناوين رئيسية كثيرة تتناول تسريح الموظفين، ربما يظهر الأمر غريباً إلى حدٍّ ما عند الحديث عن تحديات التوظيف على المدى البعيد. لكن الحقيقة، هي أنه في أوقات مثل هذه تحديداً، يكون من السهل استيعاب ذلك بطريقة خاطئة، ومن السهل الخلط بين التقلبات الدورية على المدى القريب، والتحديات الهيكلية طويلة المدى في سوق العمل”.

على وجه التحديد، باتت تأثيرات شيخوخة القوى العاملة، التي تسارعت فعلاً جرّاء تفشي وباء كورونا، أشد حدة مع وصول متوسط أعمار ​​جيل طفرة المواليد 65 سنة خلال العام الجاري. صرح تيرازاس خلال مقابلة: “كان بلوغ عمالة طفرة المواليد لسن التقاعد بمثابة حطام قطار بطيء الحركة على مدى الـ20 عاماً الماضية، وبرزت أزمة التقاعد، التي كانت في خلفية المشهد قبيل تفشي الوباء، بصورة مفاجئة”.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى