خليجي

سويسرا تتصدر أعلى 10 دول في الحد الأدنى للأجور.. وأميركا ليست بينها

[ad_1]

تصدرت سويسرا دول العالم باعتبارها أعلى بلد تطبق حداً أدنى للأجور، ثم جاءت نيوزلندا وأستراليا في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، ضمن قائمة أعلى عشر دول في الحد الأدنى للأجور.

ووفقاً للبيانات الحكومية، تدفع سويسرا ما يعادل 4320 دولاراً شهرياً مقابل العمل 40 ساعة أسبوعياً، إذ إنها أقرت زيادة الحد الأدنى لأجر العامل في الساعة إلى نحو 24 فرنكاً سويسرياً (نحو 27 دولاراً أميركياً) في يونيو حزيران من هذا العام.

بينما تتذيل المملكة المتحدة وأيرلندا القائمة مع راتب شهري يبلغ نحو 2142.6 دولار، و2119.8 دولار، على الترتيب.

ورغم أن الولايات المتحدة تُصنف كأكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، فإنها ليست بين أعلى عشر دول تطبق حداً أدنى للأجور، بل تأتي في المرتبة السادسة عشرة على مستوى العالم، بعد فرنسا وموناكو وسنغافورة وإسبانيا وسلوفينيا.

ولا يعني ذلك بالضرورة أن الدول الأوروبية الواردة في القائمة أغنى من الولايات المتحدة، إذ يتجاوز نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في أميركا، نظيره في الاتحاد الأوروبي، بحسب تقرير المركز الأوروبي للاقتصاد السياسي الدولي الصادر في يوليو تموز.

بيانات تكشف.. أميركا تزداد غنى بينما أوروبا تزداد فقراً

وبحسب بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي «يوروستات»، تتخلف ثماني عشرة دولة أوروبية من إجمالي 22 دولة تعلن حداً أدنى للأجور، عن مستوى الأجور في الولايات المتحدة والبالغ نحو 1160 دولاراً شهرياً.

فنزويلا.. أقل حد أدنى للأجور في العالم

جاءت فنزويلا على رأس قائمة أقل دول العالم في الحد الأدنى من الأجور، بأجر يبلغ 4.47 دولار للشهر الواحد، يسبقها السودان بأجر شهري يقدر بنحو خمسة دولارات، ثم غامبيا التي تدفع أجراً شهرياً بقيمة 16.8 دولار.

ويأتي اليمن في المرتبة العاشرة ضمن أقل حد أدنى للأجور في العالم بإجمالي 83.9 دولار في الشهر الواحد، وفقاً لبيانات «ويدج إنديكيتور».

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى